الاربعاء ، ٠١ ديسمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١١:٤٨ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - اقتصاد - "دوج كوين" العملة الأكثر بحثاً على جوجل في الولايات المتحدة

"دوج كوين" العملة الأكثر بحثاً على جوجل في الولايات المتحدة

عملة دوج كوين

كشف تقرير لموقع "بيزنس إنسايدر" الأحد، أن عملة "دوج كوين" هي العملة الأكثر بحثاً على محرك جوجل للبحث على مستوى 23 ولاية أميركية، مشيراً إلى أن الفضل الأكبر في ذلك يرجع إلى الملياردير إيلون ماسك، والذي يشجع باستمرار على الاستثمار فيها، عبر تغريداته على تويتر.

وتعتبر "دوج كوين" العملة الأشهر على وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة ريديت وتويتر، وارتفعت قيمتها بنسبة 5000% خلال العام الجاري، إذ ارتفع من 0.0007 دولار إلى 0.7 دولار، ولكن انخفضت واستقر سعر العملة الرقمية في نطاق 0.007 دولار.
 
وقال روس نيكول أحد مطوري عملة "دوج كوين" المشفرة، إنه رفض دعماً مالياً مقدماً من رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك، حاول من خلاله جعل العملة الرقمية بديلاً أكثر حفاظاً على البيئة لعملة بتكوين.
 
وأشار روس نيكول في حواره مع موقع Decrypt، إلى أن مناقشة جمعت مطوري "دوج كوين" بماسك في 2019، شجعتهم على تطوير عملية تداول العملة وجعلها أكثر فاعلية، كما حسن تجربة المتداولين بشكل كبير.
عملة ببصمة عينك
وأقدم فريق عملة WorldCoin المشفرة على استخدام طريقة جديدة لتحقيق انتشار سريع لعملتهم الرقمية، إذ يسعى الفريق نحو الوصول بعملتهم إلى مليار شخص بحلول 2023.
 
وتعتمد فكرة العملة المشفرة "وورلد كوين" على منح المستخدمين عملات مجانية، من خلال موافقتهم على مسح بصمة عينهم عبر جهاز يُدعى Orb، للتأكد من هوية المستخدمين، ولضمان ألا يحصلوا على عملات مجانية أكثر من مرة واحدة.
 
ويتم تحويل بصمة عينه إلى رقم تسلسلي مشفر داخل شبكة "إيثيريوم"، والتي تعمل على أساسها العملة المشفرة، وفقاً لما نشره موقع "تيك كرانش".