الخميس ، ٢٣ سبتمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١٠:١٠ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - اقتصاد - عضو مجلس الأعمال اليمني حسن جيد يشارك بندوة تعريفية عن الاستثمار في مصر

عضو مجلس الأعمال اليمني حسن جيد يشارك بندوة تعريفية عن الاستثمار في مصر

 

شارك عضو مجلس الأعمال اليمني رجل الاعمال حسن جيد بالندوة التعريفية عن الإستثمار في مصر ، والتي نظمتها السفارة اليمنية بالقاهرة و مجلس الأعمال اليمني في مصر بالتعاون مع هيئة الإستثمار المصرية وحضور السفير الدكتور محمد علي مارم سفير اليمن في مصر، وبمشاركة واسعة من الشخصيات الدبلوماسية والإستثمارية ورجال المال والأعمال والجهات المعنية في الجانب المصري ممثلةً بهيئة الإستثمار والغرفة التجارية بمحافظة الجيزة.



  وهدفت الندوة إلى التعريف بالفرص الاستثمارية وشرح قانون الجنسية مقابل الإستثمار ، في سبيل تعزيز علاقات التعاون الإستثماري والتجاري بين رجال ومؤسسات الأعمال اليمنية والمصرية.

 وخلال الندوة ، أكد السفير مارم على إن العلاقات التجارية بين اليمن ومصر تعود إلى فترات قديمة ضاربة في عمق تاريخ البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشاد مارم بجهود رجال ومؤسسات الأعمال اليمنية في مصر للحفاظ على رأس المال الوطني، في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا وما تعرّض له الاقتصاد اليمني وقطاع الأعمال من ضربات أفقدته كثيراً من إتزانه مع الوضع السائد ، مشيراً إلى جهود السفارة ومجلس الأعمال اليمني في الدفع بتعزيز العلاقات التجارية بين اليمن ومصر.

وثمن السفير مارم ما تقدمه جمهورية مصر الشقيقة حكومةً وشعباً من تعاون ودعم لأشقائهم أبناء الجالية اليمنية المتزايد عددها في مصر، مجدداً التأكيد على ان ما مواقف مصر ليست بمستغربة ، فقد كانت مصر ولا تزال من أهم الداعمين للدولة اليمنية وشعبها وقد تجسد ذلك ولا يزال في العديد من المحطات والمنعطفات التاريخية التي مرت بها بلادنا ..

من جانبه أشاد رئيس مجلس الأعمال اليمني في مصر الأستاذ محمد علي المجاهد بالتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين اليمنيين في مصر ، مثمناً دور السفارة اليمنية في تقديم كافة سبل الدعم لإنشاء المجلس وتسهيل عمله.

وأستعرض أهمية المجلس في دعم مسيرة الإستثمارات اليمنية بمصر وتقديم كافة التسهيلات بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية ، منوهاً برعاية السفير مارم لجهود تأسيس المجلس وتقديم كافة الدعم والرعاية لممارسة انشطته وتنفيذ خططه وبرامجه.

 مثمناً تعاون مختلف الجهات المصرية وعلى رأسها الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة .

 فيما أشاد رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة الأستاذ محمد إمبابي بالخطوات الجبارة التي قطعها مجلس الأعمال منذ تأسيسه ، مؤكداً أن المستثمرين ورجال الأعمال اليمنيين في نطاق محافظة الجيزة يحظون بكل سبل الدعم والرعاية .

 كما قدم رئيس الوحدة التنفيذية للجنسية القائمة على الاستثمار في مجلس الوزراء المصري المستشار سامح صدقي الذي قدم عرضاً عن الفرص الإستثمارية وقانون الإستثمار في مصر ، وشرحاً عن قانون الحصول على الجنسية مقابل الإستثمار .

وشهدت الندوة أيضا تقديم عرضاً عن الخارطة الإستثمارية في مصر من قبل الدكتورة هاجر  جلال من هيئة الاستثمار، وعرض عن الفرص الاستثمارية في بعض المدن الحديثة الجاري تنفيذها بمصر كالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين.

 وأثريت الندوة بالمداخلات والمناقشات من قبل الحاضرين ، الذين أبدوا إرتياحهم لتنظيم الندوة وثمنوا النجاحات التي حققها مجلس الأعمال خلال الفترة القصيرة التي تلت تأسيسه وإشهاره .

حضر الندوة نائبا رئيس المجلس لشئون الصناعة أ. عمر صالح بابطين، وشئون التجارة أ. محمد عبد الرب العيسائي والمدير  التنفيذي للمجلس المستشار وليد ياسين والملحق الإعلامي بالسفارة اليمنية بالقاهرة بليغ المخلافي والملحق الثقافي الدكتور محمد العبادي والمستشار الاعلامي المساعد بالسفارة عبد الرقيب منصور .

أحدث الأخبار
stop