السبت ، ١٩ يونيو ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١١:٤٢ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - اقتصاد - الأسهم الأمريكية تتجاهل قفزة التضخم

الأسهم الأمريكية تتجاهل قفزة التضخم

البوصلة الامريكية

لم تتأثر مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية بالبيانات الرسمية التي أظهرت قفزة في التضخم بالولايات المتحدة خلال شهر أبريل/نيسان الماضي.

 
وفتحت الأسهم الأمريكية مرتفعة اليوم الجمعة، مع تغاضي المستثمرين عن ارتفاع التضخم، وإن كانت المخاوف السائدة في الآونة الأخيرة من طفرة في الأسعار قد أبقت المؤشر ستاندرد أند بورز 500 صوب أقل مكاسبه الشهرية منذ فبراير/ شباط. 
 
وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 93.9 نقطة بما يعادل 0.27% ليصل إلى 34558.5 نقطة، وزاد ستاندرد أند بورز 9.9 نقطة أو 0.24% مسجلا 4210.77 نقطة.
 
وتقدم المؤشر ناسداك المجمع 55.8 نقطة أو 0.41% إلى 13792.048 نقطة.
 
ارتفاع التضخم
 
وفي وقت سابق من صباح اليوم الجمعة، أظهرت بيانات رسمية تسارع أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة في السنة المنتهية في أبريل/نيسان الماضي، إذ تجاوز مقياس للتضخم هدف مجلس الاحتياطي الاتحادي البالغ 2%.
 
وقالت وزارة التجارة الأمريكية، الجمعة، إن أسعار المستهلكين مقيسة بمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، باستثناء مكوني المواد الغذائية والطاقة المتقلبين، ارتفعت 0.7% في الشهر الماضي بعد زيادة 0.4% في مارس/آذار.
 
وفي الاثني عشر شهرا حتى أبريل/نيسان، قفز ما يعرف بالمؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي 3.1%. وجاء ذلك بعد صعود 1.9% على أساس سنوي في مارس/آذار.
 
كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا ارتفاع المؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي 0.6% في أبريل/نيسان وصعوده 2.9% على أساس سنوي.
 
والمؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي هو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي.
أحدث الأخبار
stop