السبت ، ٠٤ ديسمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١١:٤٨ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - ثقافة وفن - بلقيس فتحي في يوم ميلادها.. شهرة عالمية وجماهيرية عالية

بلقيس فتحي في يوم ميلادها.. شهرة عالمية وجماهيرية عالية

الفنانة بلقيس فتحي

بدأت بلقيس، ابنة الموسيقار أحمد فتحي، مسيرتها الفنية عام 2004، واستطاعت تحقيق نجاحاتٍ كبيرة، وحظيت بإعجاب الجمهور، خاصةً أنها تخصِّص في كليباتها جزءاً لعرض قضايا إنسانية، وتُضمِّنها قصصاً درامية، تبرز موهبتها في التمثيل، وعشقها للغناء.

واليوم تُتِم، المغنية اليمنية التي تحمل الجنسية الإماراتية، عامها الـ 33، إذ وُلِدَت في 20 أكتوبر 1988، وبهذه المناسبة تجمع لكم "سيدتي" أبرز الأعمال والألبومات الغنائية التي قدمتها حتى الآن.
ورثت بلقيس حب الموسيقى من والدها، وكانت تمارس العزف في صغرها، وحينما بلغت الـ 16 من العمر، شاركت في عمل إذاعي، لكنَّ انطلاقتها الحقيقية كانت مع والدها عام 2004 بأداء "والله ما طلبوا ببابك"، و"يا مسلمين شاموت أنا وشاهلك".
بعد تخرُّجها، طرحت سنجل "مسألة سهلة" 2011، وصوَّرته فيديو كليب، وفي 2012 قدمت ألبوم "مجنون"، الذي تضمَّن "مجنون، هذا منو، أحب السعودية، القلب وما يهوى، دقوا خبيتي، حسبي الله عليك، أربع دقائق، ما طلبت البعد، على راحتك، طابت جروحي، وش فيه متغير، معذبي هو، مرار"، وسنجل "حبايب عيوني"، و"إحساس الغرام"، و"يا كل الحب"، و"قدر قدر"، و"غلا غلا"، كما أدَّت مقدمة مسلسل "درب الوفا". وفي 2013، أصدرت سنجل "خيرة"، و"أنت وقلبي"، وغنَّت مقدمة مسلسل "بركان ناعم".
وأبدعت بلقيس في 2014 بسنجل "أنا راضي"، و"بسك عناد"، و"مفارقك غير"، و"حاولت أغير"، إضافةً إلى دويتو "يا هزالي" مع ديفيد بين، ومقدمة مسلسل "مسكنك يوفي"، وأصدرت في العام التالي ألبوم "زي ما أنا"، الذي اشتمل على "زي ما أنا، مبروك، أمت مت، يا خي، إنت، غرام، ليه صار حبك، ما دريت، يوي يوي، الرجولة، أمبيه، التاج، تتربى في عزك، دي جي"، وحصلت فيه على لقب أفضل مغنية في الشرق الأوسط، كما صوَّرت أوبريت "مصر قريبة"، وغنَّت مقدمة مسلسلي "لك يوم"، و"عناقيد النوم".
وفي 2016 صوَّرت بلقيس "إنت ووياك"، و"خذني"، وتغنَّت بسنجل "متيم"، و"شالطاري"، وأدَّت مقدمة مسلسل "خمس بنات"، وإعلان "هنا بيان" التلفزيوني الوطني لدولة الكويت. بينما أصدرت في 2017 ألبوم "أراهنكم"، وغنَّت فيه "أراهنكم، يا خالة، النفسية محتاجة، الحضارم، أبويا واحشني جداً، أستغفر الله، وبيرجعوا، حقير الشوق، ههاي، اخترتك إنت، يكفي، صرت قصتكم شنو"، وغنَّت مقدمة مسلسل "رمانة"، وحصدت في هذا العام جائزة "أفضل مطربة عربية خليجية" في الـ "موركيس دور".
وغنَّت عام 2018 "النفسية محتاجة"، و"أهلاً يا ماما"، وفي العام التالي أطلقت "لا تعليق"، و"تعالى نشوف" وصوَّرتها فيديو كليب، فيما أصدرت في 2020 "أرجوك"، و"الحياة حلوة"، وفي العام الجاري طرحت ألبوم "حالة جديدة"، وعمل "انتهى"، و"دبلوماسي"، إضافةً إلى دويتو "ممكن" مع سيف نبيل، و"جنوب الدرب"، و"جبار".
أحدث الأخبار
stop