الخميس ، ٢٣ سبتمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١٢:٠٨ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - ثقافة وفن - "برّ الدناكل "رواية الحرب وصراع القوى للرائي الغربي عمران

"برّ الدناكل "رواية الحرب وصراع القوى للرائي الغربي عمران

رواية بر الدناكل

أعلن الروائي اليمني الغربي عمران، صدور روايته الجديدة "برّ الدناكل " هذا الاسبوع عن دار هاشيت أنطوان اللبنانية.

وتدور الرواية الواقعة في 300 صفحة حول الحرب اليمنية في الفترة الممتدة منذ نهاية حكم الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، و صراع القوى الإقليمية، والارتزاق والولاءات التي فتحها النزاع الدام.



تظهر أحداث الرواية شخصيات رئيسة ذات دلالة، كشنوق من صنعاء والبندرية من عدن، اضافة الى شخصيات ثانوية أخرى، في الأمكنة المتنقلة بين صنعاء و عدن، ومدن أوربية.

ويعد الروائي الغربي عمران، من بين اكثر الادباء اليمنيين، حضورا وانتاجا في مجال الرواية والقصص التاريخية من بينها "الشراشف 1997.. دمشق.. اتحاد الأدباء العرب، والظل العاري 1998 صنعاء.. الهيئة العامة للكتاب، وحريم أعزكم الله 2000.. صنعاء.. نادي القصة، وط2 2001القاهرة.. مركز الحضارة العربية، وختان2002 بلقيس.. صنعاء.. نادي القصة، و منارة سوداء2004.. صنعاء.. اتحاد الأدباء اليمنيين".

كما ابدع في مجال الرواية الادبية التي تتصدرها

"مصحف أحمر 2010.. بيروت.. رياض الريس. وثلاث طبعات عن نادي القصة في صنعاء، وظلمة يائيل، القاهرة.. الهيئة المصرية العامة للكتاب 2013"الحائزة على جائزة الطيب صالح2012"، والثائر، بيروت.. دار الساقي..2014، ومملكة الجواري.. دار هيشت انطوان.. بيروت 2017 الحائزة على جائزة كتارا، ولصدورها عن دار الهلال قبل الحفل.. بعنوان مسامرة الموتى.. تم سحب الجائزة بعد الإعلان الفوز".

وهناك رويات "حصن الزيدي..صادرة عن هاشيت أنطوان بيروت 2019 الحائزة على جائزة راشد بن حمد بالإمارات 2019، كما وصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة نجيب محفوظ.. الجامعة الأمريكية.. القاهرة 2021".

أحدث الأخبار
stop