الاثنين ، ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠١:٢٩ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - ثقافة وفن - قبل أيام من ذكرى الزواج.. أخطاء تشارلز وديانا في "الزفاف الأسطوري"

قبل أيام من ذكرى الزواج.. أخطاء تشارلز وديانا في "الزفاف الأسطوري"

تشالرز وديانا

تحل في 29 يوليو/ تموز الذكرى الـ40 لزواج الأمير تشارلز من الراحلة ديانا، الحفل الذي حضره 3500 ضيف في كاتدرائية القديس بولس في لندن.

في عام 1981 تابع أكثر من 750 مليون شخص حول العالم الأمير تشارلز وهو يتزوج أميرة ويلز، وبحضور هذا العدد الضخم من الضيوف في الكاتدرائية البريطانية التاريخية، ليس من المستغرب أن العروسين كانا متوترين في ليلة عمرهما الأسطورية والتي اعتبرت أحد أكثر الأحداث مشاهدة في التاريخ البريطاني، وفقاً لصحيفة "ميرور" البريطانية.
 
ونتيجة لشعور العروسين تشارلز وديانا بالتوتر الكبير، ارتكبا بعض الأخطاء أثناء عهود زفافهما، إذ قال دوق كورنوال نذوره أولاً وبدلاً من تلاوة "ممتلكاتي أو بضاعتي الدنيوية my worldly goods" قال "ممتلكاتك الدنيوية thy worldly goods" (الجملة التي تقال عادة في نذور الزواج بين العروسين).
 
وفي هذه الأثناء، تعثرت ديانا في ترتيب اسم تشارلز، وانتهى بها الأمر بمناداته باسم خاطئ، فاسمه الكامل هو تشارلز فيليب آرثر جورج ولكن عند تلاوتها لنذورها، أطلقت ديانا عليه اسم فيليب تشارلز.
 
وخلال حفل الزفاف الأسطوري، ارتدت الأميرة الراحلة ثوباً ضخماً من قماش التفتا الحريري باللون العاجي، وكانت مهمة تصميم فستان أميرة ويلز على عاتق كل من مصصمي الأزياء البريطانيين، ديفيد وإليزابيث إيمانويل.
 
وبذل المصممان قصارى جهدهما لضمان إبقاء التصميم سراً، بل ودمرا رسوماتهما مباشرةً بعد عرضها على ديانا للتأكد من عدم عثور أي شخص عليها.
 
وصنع فستان زفاف آخر لديانا كخيار احتياطي في حالة تسريب التصميم.
 
ووفقاً لمصدر داخلي من العائلة المالكة البريطانية، بينما كانت ديانا ترتدي فستان زفافها الرائع، سكبت زجاجة عطر كاملة على ثوبها الأسطوري.
 
صنع العطر من قبل دار العطور الملكية الرسمية House of Houbigant.
 
وبعد مرور عام على حفل زفافهما الخيالي، رحب تشارلز وديانا بالأمير ويليام وبعد ذلك الأمير هاري، لكن الزوجين انفصلا في عام 1992 بعد انهيار زواجهما.
 
انفصل الزوجان في عام 1996، قبل عام واحد فقط من وفاة ديانا بشكل مأساوي بعد حادث سيارة في باريس.
 
 
أحدث الأخبار
stop