الخميس ، ٠٩ ديسمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١١:٤٨ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - ثقافة وفن - صدور النسخة العربية من سلسلة "فهم الصين" في 10 كتب

صدور النسخة العربية من سلسلة "فهم الصين" في 10 كتب

سلسلة كتب فهم الصين

صدر مؤخراً عن داري المعارف وصفصافة المصريتين ودار البوصلة الإماراتية بشكل مشترك النسخة العربية من سلسلة كتب "فهم الصين".

ويأتي الإصدار تحت إشراف مركز دراسات الدول العربية بجامعة نينغشيا الصينية، الذي أسس بالشركة بين وزارة التربية والتعليم الصينية ومنطقة نينغشيا.
 
وتهدف سلسلة كتب "فهم الصين" إلى تعزيز التبادل الثقافي بين الصين والدول العربية والتعلم المتبادل بين الحضارتين والتواصل بين الشعبين.
 
وتشمل السلسلة عشرة عناوين هي: "منهج التفكير عند الصينيين"، "مد العولمة الاقتصادية ومستقبل الصين"، "كيف تُحكَم الصين؟"، "طريق تحديث منظومة حوكمة الدولة"، "الصين بين يديك: الإنترنت المتنقل (عبر الهاتف المحمول)"، "التحولات الاجتماعية في الدولة النامية الكبرى"، "التخفيف من حدة الفقر في الصين المعاصرة"، "ما الذي يمكن أن يسهم به طريق الصين للعالم"، "المجتمع الصيني المعاصر: الأنظمة الرئيسية والحياة اليومية"، "الدولة المتحضرة"، "الانطلاقة الصينية" و"سيرة مؤسس HUAWEI الصينية – رن تشنغ في".
 
وتناولت سلسلة الكتب المجالات السياسية والاقتصادية والحوكمة الاجتماعية والعلوم والتكنولوجيا والثقافة والآداب والعلوم الإنسانية وغيرها من الجوانب الأخرى في الصين.
 
والمجموعة من تأليف كوكبة من المؤلفين هم: وانغ منغ وزير الثقافة الصيني السابق والرئيس الفخري لجمعية الكتاب الصينيين، تشنغ بيجيان مدير اللجنة الأكاديمية لمدرسة الحزب التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المعهد الصيني لدارسات الابتكار والتطوير، يو كه بينغ عميد كلية الإدارة الحكومية بجامعة بكين ومدير مركز أبحاث العلوم السياسية الصيني، ما هوا تنغ مؤسس تينسنت الصينية، وانغ سان قوي أستاذ بجامعة رينمين الصينية وعضو لجنة الخبراء الاستشارية التابعة للمجموعة القيادية لمجلس الدولة لتخفيف حدة الفقر والتنمية، هان تشينغ شيانغ عضو اللجنة المدرسية ونائب مدير التعليم لمدرسة الحزب التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، لي لو لو أستاذ بقسم علم الاجتماع التابع لكلية علم الاجتماع والسكان بجامعة رينمين الصينية، تشانغ وي وي الكاتب والباحث السياسي الصيني، هو شي جين رئيس تحرير "جلوبال تايمز" الصينية، وانغ يو كون الكاتب المالي المشهور، وغيرهم من الخبراء والباحثين الصينيين.
 
وشارك في ترجمة وتحرير السلسلة خبراء الشؤون الصينية واللغة الصينية والترجمة العرب من مصر والكويت والجزائر وتونس والدول العربية الأخرى وخبراء اللغة العربية الصينيين.
أحدث الأخبار
stop