السبت ، ٢٤ يوليو ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠٨:٢٠ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - ثقافة وفن - برشلونة تضع خطة لتأمين زوار المقابر من هجمات طيور النورس

برشلونة تضع خطة لتأمين زوار المقابر من هجمات طيور النورس

طير النورس
تقدم مدينة برشلونة الإسبانية خدمة جديدة لزائرى المقابر فى هذا الوقت، حيث أنها تقدم مظلات لتجنب هجمات طيور النورس، خاصة بعد أن تكررت هذه الهجمات بشكل كبير فى شهرى مايو ويونيو، حسبما قالت صحيفة "الدياريو " الإسبانية.
 
 
وأوصى مجلس مدينة برشلونة بالحماية ضد الهجمات المتكررة من طيور النورس باستخدام المظلات، خاصة وان هذه المقابر تقع بالقرب من البحر حيث يجتمع هناك الالاف من طيور النورس.
 
وأشارت الصحيفة إلى حادث وقع لشخص يدعى كارليس باتريسيو، تعرض لهجوم من قبل طيور النورس، واستطاع أن ينجو منها بأعجوبة، وذلك خلال ويارته إلى قبر والدته التى توفيت منذ 11 عاما.
 
وأكدت جهات مسئولة، ومنها مقابر برشلونة، Cementiris de Barcelona، الكيان المسئول عن هذه المنطقة، إن" هذه الظاهرة تحدث خلال هذه الأشهر من مايو إلى يوليو، وطيور النورس تتكاثر وتثبت أعشاشها فوق المنافذ وعندما يأتى الزائرون فإنهم يبذلون قصارى جهدهم لإخافتهم." قضية باتريسيو ليست جديدة: فقد أكدوا من المقبرة أن الشكاوى كانت تحدث كل ربيع منذ سنوات.
 
يؤكد هذا الكيان أنه "لا يمكنهم فعل أى شيء" حيال ذلك ويقتصرون على التوصية بأن يأتى الزوار برفقة مظلة لحماية أنفسهم. عندما يكون هناك دفن بالقرب من عش خلال هذه التواريخ، تقدم المنظمة نفسها مظلات للزوار حتى يتمكنوا من حماية أنفسهم من هجوم أو تغوط من قبل هذه الطيور.
أحدث الأخبار
stop