الثلاثاء ، ١١ مايو ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠٣:٠٩ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - ثقافة وفن - الغناء ممنوع والكمامات إلزامية.. قواعد جنازة الأمير فيليب

الغناء ممنوع والكمامات إلزامية.. قواعد جنازة الأمير فيليب

الامير فليب

تقام مراسم دفن الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، والتي سيتعين على أفراد عائلته الحاضرين الالتزام بقواعد صارمة.

وفي ظل قيود جائحة فيروس كورونا المستجد في بريطانيا والعالم أجمع، ستشمل جنازة الأمير فيليب فقط 30 شخصاً هم من سيمكنهم الحضور، بدلاً من الخطط الأصلية لـ800 ضيف، وفقاً لصحيفة "ميرور" البريطانية.



ومع وجود عدد محدد من الضيوف الذين وقع الاختيار عليهم لحضور جنازة دوق إدنبرة، هناك مجموعة من القواعد الصحية التي يجب على العائلة المالكة اتباعها خلال جنازة الأمير فيليب، وعلى رأسها الالتزام بإرشادات التباعد الاجتماعي فيما بينهم، وارتداء كمامات الوجه الواقية، ما لم يتم إعفاء شخص ما.

سيرتدي جميع الحاضرين أغطية وجه سوداء، اتباعاً لقواعد الفيروس التاجي، وأيضاً لتقليد ارتداء الأسود حداداً على وفاة الأمير فيليب.

وستبقى الملكة إليزابيث الثانية والحضور على بعد مترين من أي شخص، مع حظر الغناء أثناء المراسم الدينية لجنازة الأمير فيليب، لدواعي الأمان واحتمالية انتشار عدوى "كوفيد-19".

وضعت الملكة القواعد الخاصة بالزي الرسمي لهذه المناسبة، إذ لن يرتدي الأميران ويليام وهاري الزي العسكري، وبدلًا منه اختارت جلالتها لهما بدلات سوداء طويلة مع أفراد الأسرة الآخرين.

يأتي ذلك بعد تنحي الأمير هاري عن مهامه الملكية وفقدان ألقابه العسكرية، إذ لم ترغب الملكة إليزابيث الثانية في أن يكون هاري الوحيد الذي لا يرتدي الزي العسكري.

ونظراً لقيود كورونا، لن يستطيع الشعب البريطاني تكريم الدوق اليوم كما يفعل عادةً في جنازة ملكية، لكن سيتمكن البريطانيون والعالم أجمع من متابعتها تلفزيونياً.

أحدث الأخبار
stop