الاربعاء ، ٠٨ ديسمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١١:٤٨ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - ثقافة وفن - رسميًا.. بدء نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري

رسميًا.. بدء نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري

نقل مومياء

أعطى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أوامره لإطلاق الموكب المهيب لـ22 مومياء من ملوك مصر القديمة، من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة بمنطقة الفسطاط.

ويأتي انطلاق الموكب بعد افتتاح الرئيس المصري لمتحف الحضارة الجديد، حيث من المقرر أن يتم وضع كل مومياء في كبسولة خاصة، تحتوي على النيتروجين لحمايتها، على أن تحمل تلك الكبسولات عربات مصممة، تحمل كل عربة اسم الملك أو الملكة التي تحمل تابوته، طبقاً لما كشفه عالم الآثار المصري البارز، د. زاهي حواس.



ويتضمن الحدث الذي تنقله أكثر من 400 قناة تليفزيونية حول العالم، نقل 22 مومياء ملكية فرعونية من الأسر 17 و18 و19 و20، ويتضمن 18 مومياء لملوك وأربع مومياوات لملكات. وتسعى مصر من خلال موكب نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة، إلى جعل المتحف الجديد واجهة لعرضها بشكل للتثقيف وليس الترفيه كما كان عليه وضع المومياوات في المتحف المصري.

ووسط عروض استعراضية، يبدأ الموكب الذي يتقدمه الملك الفرعوني سقنن رع تاعا من ملوك الأسرة الـ 17 في القرن الأـ 16 ق.م. وأغلقت السلطات عدداً من المحاور لتيسير حركة الموكب، كحدث أثري تاريخي فريد من نوعه في القرن الحالي.

أحدث الأخبار
stop