الثلاثاء ، ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ ، آخر تحديث الساعة ١١:٣٠ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - ثقافة وفن - حليمة عدن تشارك في فعاليا موسم الرياض

حليمة عدن تشارك في فعاليا موسم الرياض

حليمة عدن

تصل حليمة عدن -أشهر عارضة محجبة في العالم- إلى الرياض في بداية الشهر القادم، للمشاركة في فعاليات موسم الرياض، وتحديدا في حلقة مناقشة حول مستقبل الموضة بالمملكة.

وتضمّ إحدى فعاليات الموسم محاضراتٍ، وورش عمل، وحلقات نقاش تركّز على التحدّيات والاتجاهات والتطورات الراهنة، على الصعيدين الإقليمي والعالمي، في مجال الموضة.



ويندرج هذا الحدث الكبير ضمن مجموعة الخطوات التي تتخذها المملكة العربية السعودية لدعم القطاع الثقافي.

الموضة السعودية

يأتي حضور العارضة الأميركية ذات الأصول الصومالية، حليمة عدن، في إطار المشاركة في حلقة نقاش، عن تطوير قطاع الموضة في السعودية. وأعربت عدن عن حماسها للقاء المشاركين في هذا الحدث وتبادل الأفكار معهم.

وقالت في حديثها إلى «ذا ناشيونال» في مؤتمر عالم الشباب الأول بلندن «الخميس»، إنها ستجري محاضرة وجلسة أسئلة وأجوبة عن السعودية. وأضافت «أعتقد أنه ينبغي أن يكون مثيرا حقا، وهو حدث حقيقي من هذا النوع. أعتقد أنه سيكون هناك بعض الأشخاص الرائعين هناك».

عارضة محجبة

حليمة التي تبلغ من العمر 22 عاما، هي أول عارضة محجبة تشارك في مسابقة جمالية في الولايات المتحدة. وهذا ما فتح أمامها المجال لتوقيع عقد يمتد 3 سنوات مع IMG Models، أشهر شركات عرض الأزياء في العالم. وقد تحوّلت بعد ذلك إلى أول عارضة محجبة تشارك في أهم العروض العالميّة، وتظهر على غلاف أشهر المجلات.

وُلدت حليمة في كينيا داخل مخيّم للاجئين، عاشت فيه حتى بلوغها السادسة من العمر، ثم انتقلت برفقة عائلتها إلى الولايات المتحدة. تتحدث حليمة بحماس عن صناعة الموضة التي تشهد تنوعا وانفتاحا كبيرين وتضمّ تحت لوائها: عارضات، ومصوّرين، ومحررين، ومصممين، ومؤثّرين، وعلامات تجارية. وهم الناس الذين يحولون الحلم إلى حقيقة، حسب رأيها.

أحدث الأخبار
stop