اليمن بمعرض الرياض للكتاب بعد تغييب حوثي للمشهد الثقافي لسنوات

آخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 8:32 صباحًا
اليمن بمعرض الرياض للكتاب بعد تغييب حوثي للمشهد الثقافي لسنوات

قال وزير الثقافة اليمني مروان دماج ان مليشيا الحوثي عملت خلال السنوات الثلاث الماضية على تغييب المشهد الثقافي اليمني لأنها ترى في فاعلية العمل الثقافي تهديداً لمشروعها الإيراني.

وأوضح الوزير دماج في حديث لوكالة “عرب برس” ان وزارة الثقافة تعمل في أكثر من اتجاه لإحياء الفعاليات الثقافية، مشيرا إلى مشاركة اليمن في معرض الرياض الدولي للكتاب (14-24 آذار/مارس) 2018 بعد ثلاث سنوات من توقف مشاركة اليمن في معارض الكتاب الدولية بسبب حرب مليشيا الحوثي على الحياة السياسية والمدنية والثقافية منذ انقلابها على الشرعية في 12 أيلول/ سبتمبر 2014.

من جهته، أوضح مدير عام الهيئة العامة للكتاب بمحافظة مأرب مسئول جناح هيئة الكتاب اليمنية في معرض الرياض الدولي للكتاب ناصر الشريف ان مشاركة اليمن ممثلة بالهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع في معرض الرياض للكتاب لهذا العام تأتي بعد توقف ثلاث سنوات متتالية نتيجة إنقلاب مليشيا الحوثي وسيطرتها على مؤسسات الدولة.

وقال الشريف لـ “عرب برس”: تشارك الهيئة العامة للكتاب في المعرض بالعديد من الكتب والمؤلفات والإصدارات ذات القيمة المعرفية التي تعكس ثراء الإنتاج الفكري والمعرفي اليمني، من بينها كتب ومؤلفات تعرض لأول مرة في معارض للكتاب خارج اليمن.

وعملت المليشيا الحوثية خلال السنوات الثلاث الماضية على تغييب العمل الثقافي الذي ترى فيه تهديدا لوجودها القائم على الجهل والخرافة والكهنوت،بحسب تأكيد الشريف.

المصدر: وكالة عرب برس

رابط مختصر
2018-03-12 2018-03-12
أبابيل نت