السبت ، ١٩ يونيو ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١١:٤٢ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - منوعات - "متحرش البنات".. "الداخلية القطرية" تتحرك ضد طبيب تجميل

"متحرش البنات".. "الداخلية القطرية" تتحرك ضد طبيب تجميل

الطبيب المتحرش في قطر

أعلنت وزارة الداخلية القطرية بدء التحقيق في شكاوى تقدمت بها فتيات لم يكشفنَ عن هوياتهن واتهمن طبيبا في مركز تجميل طبي معروف بالتحرش بهن.

 
تحرك "الداخلية القطرية" جاء بعد انتشار هاشتاج"#متحرش_البنات_م_ع" على موقع "تويتر"، وجذب عددا كبيرا من المغردين، الذين طالبوا الوزارة بالتحرك الفوري والتحقيق في شكاوى دونتها فتيات ونساء على الوسم، ومعاقبة الطبيب إذا ثبت صحة تحرشه بهن.
 
وغردت الوزارة، في بيان مقتضب عبر حسابها على تويتر قائلة: "بالإشارة لما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي من ادعاءات حول ممارسات غير أخلاقية تعرض لها البعض، تتابع الجهات المعنية بوزارة الداخلية هذا الموضوع".
 
وأضافت أنها "باشرت على الفور إجراءاتها حول الأمر، وفق ما يقتضيه القانون، وتؤكد وزارة الداخلية حرصها التام على أمن وسلامة المجتمع وأفراده".
 
القصة الكاملة
 
بدأت القصة من تطبيق "سناب شات"، عندما دونت فتيات مجهولات تجاربهن مع طبيب تجميل يعمل لدى مركز طبي خاص، أكدن خلالها تحرش الطبيب بهن، وأوضحن أنهن يخشين الكشف عن هوياتهن لاعتبارات اجتماعية، وخشية ردود فعل غاضبة من أهاليهن تجاههن أو تجاه الطبيب المتهم.
 
وانتشرت تلك الشكاوى على نطاق واسع، وسط دعوات للتعاطف مع الفتيات وتشجيعهن على التقدم بشكاوى رسمية للجهات المختصة التي ستراعي خصوصيتهن، قبل أن تتدخل وزارة الداخلية القطرية على خط القضية وتفتح تحقيقا فيها.
 
أيضا أعلن المركز الطبي الخاص الذي وجهت الاتهامات لأحد أطبائه بالتحرش، بإيقاف الطبيب المتهم.
 
وقال المركز إنه "تم إيقاف الدكتور معضاد العماطوري عن العمل وإحالته إلى التحقيق في جميع المعلومات الواردة على منصات التواصل الاجتماعي إلى حين البت في الموضوع من قبل الجهات الرسمية".
 
أما الطبيب المتهم، وهو سوري ينحدر من محافظة السويداء ومتخصص في التجميل، فلم يعلق على الاتهامات التي وجهت ضده والتزم الصمت حتى الآن.
أحدث الأخبار
stop