الخميس ، ١١ أغسطس ٢٠٢٢ ، آخر تحديث الساعة ٠٢:٣١ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - منوعات - الأردن.. محمكة الاستئناف تصدر حكما بشأن فتاة قالت "أبوي أحسن من الملك"

الأردن.. محمكة الاستئناف تصدر حكما بشأن فتاة قالت "أبوي أحسن من الملك"

عمان الاردن

أصدرت محكمة الاستئناف الأردنية، حكما جديدا بحق صاحبة عبارة "أبوي أحسن من الملك" تشير فيه عدم مسؤولية الفتاة التي أدينت من محكمة صلح جزاء شمال عمان بجرم إطالة اللسان على الملك عبد الله الثاني، خلافا لأحكام المادة 195/1 من قانون العقوبات.

وأشار مصدر قضائي،  الخميس، إلى أن محكمة الاستئناف توصلت بصفتها محكمة موضوع، ومن خلال استعراض البينات المقدمة بالدعوى، إلى عدم مسؤولية الفتاة عن الجرم المسند إليها، لإنتفاء القصد الجرمي لديها، لأن البينات المقدمة في سياق الدعوى تدل على أن المستأنفة لم تكن تقصد الإساءة للعاهل الأردني، أو النيل من كرامته واعتباره الأدبي بأي شكل من الأشكال.



جاء ذلك وفقا لما نقلته قناة المملكة الحكومية بالأردن عن مصدر، حيث ذكرت: " محكمة الاستئناف توصلت إلى أنَّ البينات المقدمة في سياق الدعوى تدلل على ان المستأنفة لم تكن تقصد الاساءة لجلالة الملك أو النيل من كرامته واعتباره الأدبي بأي شكل من الأشكال".

يذكر أن قضية الفتاة التي تدعى "آثار الدباس" أثارت جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الحكم عليها بالسجن لمدة عام بسبب "تطاولها" على الملك عبد الله، بقولها "أبوي أحسن من الملك".