الاربعاء ، ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ ، آخر تحديث الساعة ١٢:١٦ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - منوعات - شرب زيت السمسم قبل النوم .. فوائده وأضراره وطريقة شربه

شرب زيت السمسم قبل النوم .. فوائده وأضراره وطريقة شربه

شراب السمسم

شرب زيت السمسم قبل النوم يحمل فوائد عديدة نظرًا لأنه غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية، لكن عليك أيضًا الانتباه إلى أضراراه عند تناوله بكميات كبيرة.

فوائد شرب زيت السمسم قبل النوم:



 

يعمل على تعزيز وزيادة كفاءة وظيفة الجهاز الهضمي لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف، كما أنه ينشط المعدة ويزيد ليونة حركة الأمعاء بالبطن ما يحد من حدوث أي حالة إمساك. مفيد للقولون العصبي ويهدء من نوباته الشديدة. يقلل من حرق الدهون بالجسم لاحتواءه على مركب السمسميين الليفي الفعال في إبطاء الحرق للأشخاص الرفيعين للغاية، لذلك فهو يستخدم في زيادة الوزن وتكبير الثدي والمؤخرة ونفخ الخدود بالتدليك. يجدد خلايا الجلد ما يؤدي إلى ترميم المناطق التي حدث بها جروح أو حروق شديدة، وذلك بسبب عنصر الزنك الذي له دور كبير في إنتاج الكولاجين بالدم، ما يساهم في تكوين جلد صحي نضر، إضافة إلى زيادة تحديث أنسجة العضلات أيضًا. ضبط ضغط الدم المرتفع وتحسين أوعية الدم للقلب ويحارب تصلب الشرايين لوجود عنصر الماغنسيوم.

يحافظ على مستويات السكر في الدم من الارتفاع ويسيطر عليها، وبالتالي يحميك من احتمالية الإصابة بالداء السكري من النوع الثاني ويزيد من كفاءة أدوية السكر. يزيد من كثافة العظام بتثبيت الكالسيوم فيها بتفاعله مع فيتامين “د”. يحد من التهابات وأورام المفاصل الناتجة عن الخشونة الزائدة بسبب تآكل غضروف المفصل. يحارب ظهور السرطان لكنه لا يمنعه، فبداية أي ظهور سرطاني يتكون من خلية فقد الجسم السيطرة عليها ولم يدمرها قبل أن تنتشر، لذلك فإن تناول بذور السمسم أو زيته سيفيد في محاربة السرطان إن كان لديك تاريخ مرضي في العائلة ولكن يجب عمل تحاليل وأشعة دورية كل 6 أشهر للوقاية.

 

أضرار شرب زيت السمسم قبل النوم:

ليس له أضرار تذكر إلا عندما يتم تناوله بجرعات زائدة، وحينها سيصاب الشخص بعسر هضم وستحدث له انتفاخات وإسهال بسبب الليونة الشديد التي سببتها الأمعاء الغليظة، وعلاوة على ذلك فهو مضر لمن لديهم حساسية من السمسم. طريقة شربه: مع العسل الأبيض. يوضع على الأكل من السلطة. يخفف بالماء.

أحدث الأخبار
stop