الأحد ، ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٢ ، آخر تحديث الساعة ٠٥:٢٦ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - كتابات - رهانات الحوثي الخاسرة
مانع المطري

رهانات الحوثي الخاسرة

مانع المطري
الاثنين ، ١٠ اكتوبر ٢٠٢٢ الساعة ٠٢:٣٨ صباحاً

يبذل ⁧‫مجلس القيادة الرئاسي‬⁩ جهوداً كبيرة جداً لصرف مرتبات الموظفين في المناطق التي تسيطر عليها ⁧‫مليشيا الحوثي‬⁩ إستشعاراً منه بالمسؤلية تجاه جميع المواطنين فيما جُل إهتمام المليشيا هو تعطيل هذا الأمر إستجابةً لرغبات ⁧‫إيران‬⁩ التي تسعى التصعيد في اليمن هروباً من  أزماتها الداخلية.

يقيم ⁧‫الحوثي‬⁩ اليوم أحتفالاً بالمولد النبي ليس بغرض الاحتفال بالذكرى بقدر ما هو تدليساً وتظليلاً للمجتمع بأن النبوة لم تكن إلا لتكريس مشروع الحوثي ومن خلفه إيران وسيتحدث وكيل ⁧‫إيران‬⁩ باليمن عبدالملك الحوثي بخطاب ستحدد فيه موقف الجماعة من الهدنة وهل هو التصعيد أم القبول بها .

راهن الحوثي على إمكانية إستغلال القلق من إرتفاع كلفة الطاقه وارتدادات الأزمة الأوكرانية ورفع مطالبه لدرجة الغطرسة وهدد بإستهداف منابع الطاقة وممراتها، لكنه صُدم بقرار أوبك+ خفظ انتاجها 2مليون برميل يوميا بما يجعل تنفيذ تصعيده لمصلحة من هدد بإستهادفهم فانقلب بالسحر على الساحر.

إنكشف الحوثي أمام المجتمع الدولي الذي راوغ كثيراً في حسم موقفه منه، بفضل إستراتيجية ⁧‫مجلس القيادة الرئاسي‬⁩ في التعاطي مع قضايا الناس بالداخل ومع الجهود الدولية لتبريد الحرب في اليمن وخفظ كلفتها إضافةً إلى أنه لم يواجه اليمنيين متحدين في معركة حقيقيه حتى الان ويخشى أن يحدث ذلك .

المجلس الرئاسي والمكونات اليمنية تمتلك الان قدرة على ردع تصعيد الحوثي أكثر من أي وقتٍ مضى خلال سنوات الحرب وإستجابة تحالف دعم الشرعية ودعمه أكبر ولهذا سيصعد الحوثي غداً بخطابه لكنه لن يجرؤ على خوض مغامرة تصعيد شامل وإن فعل فسيخسر كثيراً جداً وهو ما يريده الشعب من أجل الخلاص .

#مانع المطري

أحدث الأخبار
stop