الخميس ، ٠٩ ديسمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١١:٤٨ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - دولي - حسن نصر الله يهدد اللبنانيين ب100 جندي من قواته

حسن نصر الله يهدد اللبنانيين ب100 جندي من قواته

حسن نصر الله

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في خطاب امس الإثنين، ان جهات تحاول استغلال أحداث الخميس الماضي، لجر البلاد نحو الطائفية والتفرقة.

واشار نصر الله خطابه الى أن هناك من يستغل أي حدث في لبنان لإثارة قلق المسيحيين، وتهديد امنهم وامانهم.  



واتهم نصر الله، حزب القوات اللبنانية بقيادة سمير جعجع، بمحاولة جر لبنان إلى حرب أهلية، قائلا "عندما يخاطب هذا الحزب ورئيسه المسيحيين في لبنان أو يلتقي بهم نرى أن كل الخطاب والتوجيه والجهد يتركز في أن يبقى المسيحيين في لبنان في دائرة القلق على وجودهم وعلى بقائهم وحريتهم وشراكتهم للمسلمين ويتم استغلال أي حادثة صغيرة قد تحصل بين عائلتين لإثارة مخاوف المسيحيين وقلق الوجود لديهم".

وأضاف "هذا الحزب ورئيسه يقدمون أنفسهم على أنهم المدافعون عن الوجود المسيحي وعن المقاومة المسيحية وهم من يحفظ دماء المسيحيين وأعراضهم".

وتابع أنه "منذ خروج سمير جعجع من السجن وهو يبحث وحزبه عن عدو، والعدو الذي يمكن أن يعمل عليه ويبني بازارا وتجارة عليه مع دول إقليمية كان حزب الله، وهو يحاول إقناع المسيحيين أن هذا هو العدو الذي يريد اجتياح مدنكم وتبديل هويتكم".

وأشار إلى أن "حزب القوات اللبنانية هو من أمن الغطاء لجبهة النصرة والتكفيريين في لبنان وسوريا" بعكس حزب الله الذي دافع وحارب التكفيريين"

وكشف حسن نصرالله في خطابه بأن عدد عناصر الهيكل العسكري لحزبه فقط من اللبنانيين المدربين عسكرياً، 100 ألف مقاتل. وأشار الى أنه يذكر الرقم لأول مرة لمنع الحرب الأهلية، لا للتهديد. وتوجه الى رئيس حزب "القوات اللبنانية" بالقول: "لسنا ضعفاء ولا عاجزين وأهدافنا صحيحة، فلا تخطئوا الحساب.

يأتي هذا الخطاب بعد اشتباكات مسلحة وقعت، الخميس، خلال وقفة احتجاجية لأنصار "حزب الله" وحركة "أمل"، في منطقة الطيونة في العاصمة بيروت، للمطالبة بكف يد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت، طارق بيطار، أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

أحدث الأخبار
stop