الأحد ، ٠٧ مارس ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠٨:٢٣ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - دولي - اول سفير للامارات في ‫اسرائيل يؤدي اليمين القانونية

اول سفير للامارات في ‫اسرائيل يؤدي اليمين القانونية

سفير الامارات في اسرائيل

أدى محمد محمود آل خاجة اليمين القانونية كأول سفير للإمارات في ‫إسرائيل.

ومؤخرا، أعلنت الإمارات أن فتح سفارتها في تل أبيب تأثر بالقيود الاحترازية التي تفرضها إسرائيل للحد من انتشار فيروس كورونا، معربة عن أملها في أن تتم هذه الخطوة قريبا.



وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان لها الشهر الماضي، إنها تقوم حالياً بالتنسيق مع نظيرتها الإسرائيلية بخصوص افتتاح سفارة دولة الإمارات في تل أبيب.

وأضافت أن "عملية فتح السفارة في الوقت الراهن تأثرت بالقيود الحالية المفروضة على الحركة في دولة إسرائيل للحد من انتشار جائحة كوفيد-19".

وأعربت عن أملها في أن "يتحسن الوضع وأن تكتمل عملية فتح السفارة قريبا، وذلك مع استمرار الجهود الإماراتية والإسرائيلية لقيادة أسرع حملات التطعيم في العالم".

ورحبت إسرائيل بمصادقة مجلس الوزراء الإماراتي، مؤخرا، على إنشاء سفارة للإمارات بإسرائيل في تل أبيب.وكتب الناطق بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلي عوفير جندلمان، في تغريدة على تويتر حينها: "أهلا وسهلا بالسفارة الإماراتية التي ستفتتح قريبا في إسرائيل".

وكانت الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل وقعتا بالبيت الأبيض، يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي، معاهدة السلام بين البلدين، برعاية أمريكية وحضور نحو ألف شخصية من مختلف دول العالم.

ولاقت معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية، ترحيبا دوليا وإقليميا واسع النطاق، ولحقتها العديد من الاتفاقيات مع دول المنطقة بدأت بالبحرين وتلتها السودان، وسط توقعات بدخول دول أخرى في المنطقة ركب السلام.

أحدث الأخبار
stop