الثلاثاء ، ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ٠٣:٠١ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - دولي - القيادة الفلسطينية تعلن رفضها لتطبيع العلاقات بين الامارات واسرائيل وتدعو الى عقد قمة عربية عاجلة

القيادة الفلسطينية تعلن رفضها لتطبيع العلاقات بين الامارات واسرائيل وتدعو الى عقد قمة عربية عاجلة

القيادة الفلسطينة

أعلنت القيادة الفلسطينية رفضها واستنكارها للتطبيع الكامل للعلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي ودولة الإمارات العربية المتحدة، مقابل ادعاء تعليق مؤقت لمخطط ضم الأراضي الفلسطينية وبسط السيادة الإسرائيلية عليها.

واعتبرت القيادة الفلسطينية هذه الخطوة نسفاً للمبادرة العربية للسلام وقرارات القمم العربية والإسلامية والشرعية الدولية، وعدواناً على الشعب الفلسطيني، وتفريطاً في الحقوق الفلسطينية والمقدسات، وعلى رأسها القدس والدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران للعام 1967.



وأكدت القيادة أنه لا يحق لدولة الإمارات، أو أيّ جهة أخرى، التحدث بالنيابة عن الشعب الفلسطيني، ولا يُسمح لأي أحدٍ كان بالتدخل في الشأن الفلسطيني، أو التقرير بالنيابة عنه في حقوقه المشروعة في وطنه.

وفي مواجهة هذه التطورات الخطيرة، تدعو القيادة الفلسطينية إلى عقد جلسة طارئة فورية لجامعة الدول العربية، وكذلك لمنظمة التعاون الإسلامي لرفض هذا الإعلان.

ودعت القيادة الفلسطينية المجتمع الدولي إلى التمسك بالقانون الدولي وبقرارات الشرعية الدولية، التي تُشكِّل أساساً لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مؤكدة أن السلام لا يتحقق إلا بالإنهاء الكامل للاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية.