الاربعاء ، ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ ، آخر تحديث الساعة ١٢:١٦ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - دولي - ترامب في رسالته الى أردوغان: "لاتكن احمق.. وإلا سأدمر اقتصاد بلدك"

ترامب في رسالته الى أردوغان: "لاتكن احمق.. وإلا سأدمر اقتصاد بلدك"

ترامب اوردوغان

هدد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بتدمير اقتصاد بلاده وحذره من أن لا يكون احمقا وان يوقف المعارك في سوريا.

وقال ترامب في رسالته شديدة اللهجة الى الرئيس أردوغان، (حصلت عليها صحفية في شبكة "فوكس نيوز"): "لا تكن فضاً وأحمقاً وإلا فإن اقتصاد بلادك سيواجه عقوبات مدمرة، إذا لم يتم حل الوضع السوري بطريقة إنسانية".



Trish Regan✔@trish_regan

EXCLUSIVE: I have obtained a copy of ⁦@realDonaldTrump⁩’s letter to . ⁦@POTUS⁩ warns him to not “be a tough guy! Don’t be a fool!” Says he could destroy Turkey’s economy if is not resolved in a humane way. Details tonight at 8pm

عرض الصورة على تويتر

٦٬٩٧٨

١٠:٥٨ م - ١٦ أكتوبر ٢٠١٩

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

٨٬١٩٨ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وفي وقت سابق، الأربعاء، هدد ترامب بفرض عقوبات على تركيا إذا لم ينجح اللقاء المرتقب بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، في أنقرة.

وقال ترامب إن هذه العقوبات المزمعة ضد تركيا ستكون مدمرة. وأضاف: "نأمل أن تسوي تركيا وسوريا الأمر فيما بينهما" في شمال سوريا. وجاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك في البيت الأبيض مع الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا.

وأكد ترمب أنه لم يمنح أردوغان الضوء الأخضر لغزو سوريا.

وبدأت تركيا في 9 أكتوبر هجوماً عسكرياً في شمال شرقي سوريا ضد قوات وحدات حماية الشعب الكردية، التي تعتبرها أنقرة "إرهابية"، فيما كانت حليفاً أساسياً للغرب في قتال تنظيم داعش.