وفد أمني سعودي يصل إسطنبول للمشاركة في التحقيقات بشأن إختفاء جمال خاشقجي

آخر تحديث : الأحد 7 أكتوبر 2018 - 3:41 مساءً
وفد أمني سعودي يصل إسطنبول للمشاركة في التحقيقات بشأن إختفاء جمال خاشقجي

اكد مصدر مسؤول في القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في اسطنبول عن وصول وفد أمني مكون من محققين سعوديين، أمس السبت، بناءً على طلب الجانب السعودي وموافقة الجانب التركي ، للمشاركة في التحقيقات الخاصة باختفاء الاعلامي السعودي، جمال خاشقجي.

واستهجن المصدر بشدة الاتهامات التي وصفها بالعارية عن الصحة، التي نشرتها وكالة “رويترز” للأنباء، نقلاً عن مسؤولين أتراك، بأن المواطن السعودي، جمال خاشقجي، قد قُتِل في القنصلية السعودية في اسطنبول، مشككاً في أن تكون هذه التصريحات صادرة عن مسؤولين أتراك مطلعين أو مُخوّل لهم التصريح عن الموضوع.

وأكد المصدر في تصريحات صحفية حرص المملكة على سلامة مواطنيها أينما كانوا، ومتابعة السلطات السعودية المختصة بهذا الشأن ومعرفة الحقيقة كاملة.

من جانبه، وصف القنصل العام السعودي في اسطنبول، محمد العتيبي، تصريحات بعض المسؤولين الأتراك حول تواجد المواطن السعودي خاشقجي داخل القنصلية بـ”المؤسفة”، وذلك لاعتمادها على روايات أشخاص، عِوضاً عن أن تكون التصريحات مبنية على الحقائق أو الوقائع.

وجدد القنصل السعودي العام في اسطنبول، محمد العتيبي، القول إن جمال خاشقجي غير موجود في مبنى القنصلية، وإن السفارة والقنصلية في تركيا تعملان للبحث عنه.

وقال العتيبي خلال مقابلة أجراها مع وكالة “رويترز” في مقر القنصلية، السبت: “أحب أن أؤكد أن المواطن خاشقجي غير موجود في القنصلية ولا في السعودية، والقنصلية والسفارة تبذلان جهوداً للبحث عنه، ونشعر بالقلق إزاء هذه القضية”.

وأضاف العتيبي الذي سمح لفريق “رويترز” بالتجول في مبنى القنصلية المؤلف من ستة طوابق والواقع شمال اسطنبول: “هناك الآن تواصل بين الجهات المختصة التركية والجهات المختصة في المملكة.. لننتظر ونرى النتائج”.

ونفى القنصل السعودي، توجيه أي اتهامات قانونية للمواطن خاشقجي في القنصلية، وتجول العتيبي رفقة الصحافيين في جميع أروقة المبنى، بما في ذلك المصلى والمرآب والمكاتب وشبابيك التأشيرات والمراحيض وغرف الأمن والتخزين، كما فتح خزانات المكاتب والملفات.

واعتبر القنصل السعودي في اسطنبول أن الحديث عن “اختطاف” المواطن السعودي، جمال خاشقجي، أمر “لا يستند إلى أساس”، وقال: “أعتقد أن طرح فرضية اختطاف مواطن سعودي من قبل بعثة دبلوماسية أمر مقزز”.

رابط مختصر
2018-10-07 2018-10-07
أبابيل نت