وكالة سبأ تحذف تصريحات الرئيس هادي بشأن مقاطعة مشاورات الكويت

آخر تحديث : الإثنين 11 يوليو 2016 - 11:36 مساءً
وكالة سبأ تحذف تصريحات الرئيس هادي بشأن مقاطعة مشاورات الكويت

فوجئ متابعون بنسخة معدلة من الخبر الذي تناول تصريحات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أثناء زيارته مأرب، والتي هدد فيها بعدم العودة إلى المشاورات، وجاء التعديل بالتزامن مع وصول المبعوث الأممي، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى الرياض.

وكان موقع وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، بنسختها التابعة للحكومة، قد نشر أمس خبراً عن تصريحات الرئيس هادي، لدى وصوله إلى مأرب، برفقة نائبه الفريق علي محسن الأحمر، ومسؤولين آخرين، وكان الخبر بعنوان “الرئيس يصل مأرب ويؤكد أنه لن تتم العودة لمشاورات الكويت إذا حاولت الأمم المتحدة فرض رؤيتها الأخيرة”.

ومن أبرز ما تضمنه الخبر، في نسخته الأولى تصريح هادي، بالقول “لن نعود إلى مشاورات الكويت إذا حاولت الأمم المتحدة فرض رؤيتها الأخيرة عبر مبعوثها الدولي اسماعيل ولد الشيخ”.

وكذلك قوله “لن نعطي الانقلابيين ما يريدون من شرعنة انقلابهم عبر مشاورات الكويت، ولن يلقوا منا إلا الصمود، كنا بالأمس مع الأمم المتحدة وهي تحاول منا تشكيل حكومة ائتلافية، فقلنا لهم سنصدر بياناً بأننا لن نذهب إلى مشاورات الكويت، ولن يقبل اليمنيون أن تكون اليمن دولة فارسية”.

في النسخة المعدلة من الخبر، أضاف الموقع للعنوان كلمة “مصحح” وأبقاه كما هو، وفي المتن، جرى حذف كل ما يتعلق بمحادثات الكويت، وجوانب أخرى.

وجاء التعديل، بالتزامن مع وصول المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى الرياض، حيث عقد لقاءً مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف الزياني، وكان من المقرر أن يعقد لقاءً مع الرئيس هادي، غير أن المصادر الرسمية، لم تكشف أي معلومات مرتبطة باللقاء.

يشار إلى أن الأمم المتحدة تقود جهوداً لإعادة وفدي المشاورات اليمنية إلى طاولة المفاوضات في الكويت، في موعدها المقرر في الـ15 من الشهر الجاري، وأعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الاثنين التزامها بالموعد الذي تم الاتفاق عليه.

وأعلن الأمين العام لدول مجلس التعاون، عبداللطيف الزياني، اليوم، خلال لقائه بمبعوث الأمم المتحدة، “دعم دول المجلس للجهود التي يقوم بها المبعوث الاممي الى اليمن لإنجاح مشاورات السلام اليمنية وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216”.

رابط مختصر
2016-07-11 2016-07-11
أبابيل نت