رسالة سعودية قوية وهامة إلى الفريق “الأحمر” تتضمن خارطة طريق للمرحلة القادمة

آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2016 - 9:49 صباحًا
رسالة سعودية قوية وهامة إلى الفريق “الأحمر” تتضمن خارطة طريق للمرحلة القادمة

أبابيل نت:

بعث اللواء الركن في الجيش السعودي، الدكتور “زايد العمري” برسالة قوية وهامة الى نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن”علي محسن الأحمر “، وصفها مراقبون بأنها تتضمن خارطة طريق للمرحلة القادمة في اليمن فيما يلي نص الرسالة: ‏دولة نائب رئيس الجمهورية اليمنية

‏الفريق الركن / علي محسن الأحمر

‏السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أدوّن هذه الأسطر وقلبي يقطر الماً على ما يعانيه اشقاؤنا في اليمن الذي تحولت سعادته الى بؤس وسلبت حريته وتبدل امنه خوفا وعدله جوراً وقهرا، وليسمح لي دولتكم ان اسائلكم باسم الإخوة الصادقة واعلم أنكم من رجالات اليمن الذين يعول عليهم الكثير الكثير ولقد سطر لدولتكم التاريخ مواقف كبيرة أنتم وأبناء اليمن تعلمونها اكثر مما اعلمها، وحان الوقت لتقوم بالدور المطلوب منك الان من جمع الشتات ونبذ التشرذم وتوحيد الصف تحت قيادة اخيكم الرئيس الشرعي للبلاد وقيادتكم فأنتم رضيتم بحمل الأمانة وتحمل المسئولية وأنتم أهل لها ، دولة نائب الرئيس لا يزال الجزء الشمالي من اليمن يعيش في عزلة عن المقاومة الحقيقية ونبذ الظلم وطرد المعتدي ، لا تزال أدواره غير واضحة وكأنه لا يزال يدين للرئيس المخلوع بولاية وأنتم والدماء الزكية في (٢٠١١م) قد خلعتموه من ذلك المنصب الذي كان يتبؤه لكنه لا يزال يَصْب سمومه مستعيناً بجماعة الحوثي الذين أعطوا ولائهم لطهران وأصبح مرجعهم ( الولي الفقيه) فهل يرضى دولتكم ان تكون اليمن أصل العروبة بإصالتهم وعروبتهم تبعاً للمجوس في طهران حاشا وكلا واعلم انك اكبر وأسمى من المهمة الملقاة على عاتقك فلم يختاركم فخامة الرئيس عبد ربه منصور نائبا له الا لعلمه التام قدرتكم على القيام بهذه المهمة ، عطفاً على مكانتكم القبلية والعسكرية المتميزة ، وأسمح لي ايضا ان اذكر دولتكم بقصور دور مشائخ اليمن أولئك الرجال الأبطال أبناء الشيوخ الذين كان ولا يزال التاريخ يحتفظ لابائهم بأعظم المواقف وأنبلها ، وكذلك الدور الخجول لبعض الأحزاب قياساً بامكاناتهم العسكرية والاجتماعية التي يمكن ان تستخدم للتاثير ، والامل معقود بأمر الله فيكم لرأب الصدع وجمع شتات الأمة وان تستكملوا المسيرة ونفرح معكم قريباً ان شاء الله بتطهير اليمن من الخونة وأذناب المجوس ويعود اليمن حرا ابيئاً مستعصيا على من يريد ان يختطفه من ابنائه، ولا يمكن ان يكن ذلك الا بتخطيط دقيق وتضحية وتفاني من أبناء الشعب اليمني واثارة منكم كسياسيين وقادة والبحث عن اليمن الدولة ليس عن دولة الرئيس فلن يكون لكم دولة دون استكمال أركانها ( حكومة ، شعب ، ارض ) وهناك خارطة طريق من وجهة نظري على النحو التالي :

‏١. توحيد المقاومة الجنوبية تحت قيادة موحدة تختارها الرئاسة اليمنية ويتم التوافق عليها من قبل ابطال المقاومة الاشاوس في الجنوب ، وتكون قيادتها في عدن .

٢. ‏ تنظيم مقاومة في الجزء الشمالي تحت قيادة موحدة تختارها الرئاسة اليمنية ويتم التوافق عليها، وتكون قيادتها في تعز .

‏٣. تنظيم مقاومة في الغرب ( سهل تهامة) تحت قيادة موحدة تختارها الرئاسة اليمنية ويتم التوافق عليها، وتكون قيادتها في الحديدة .

٤. ‏تخضع هذه القيادات الثلاث لقيادة موحدة تحت ويتولى امرها رجل ذو شخصية اعتبارية تتوافق عليه جميع الاطياف اليمنية .

٥. ‏اعلان الجهاد ضد هذه الفيئة الباغية ، من قبل كبار العلماء في اليمن بشكل عام ومطلق .

٦. ‏النظرة الشمولية لكافة المواطنين من حيث المواطنة دون النظر الى الأقاليم والقبائل والسعي لطرد هذه الفيئة الباغية ومن ثم اعطائها حقوق المواطنة حينما تعود عن غيها ويكون انتمائها يمنياً عربياً .

‏٧. تشكيل حكومة حرب بدلا من الحكومة الموسعة لحين الانتهاء من التحرير ومن ثم تشكيل الحكومة الموسعة حسب الحاجة .

٨. ‏توحيد الصوت الاعلامي وتشكيل اعلام عسكري يعبر بوضوح عن إرادة الشعب والقيادة السياسية .

٩. ‏فتح مراكز تدريب في دول التحالف لتجهيز مقاتلين يستطيعوا تحرير بلادهم ويكونوا كنواة تأسيس للجيش اليمني في المستقبل .

‏١٠. عدم إعطاء فرصة ( للحوثيين والمخلوع) بتضييع الوقت بالمحاورات التي ليس من ورائها فائدة وإنما الهدف منها هو كسب الوقت لإعادة التنظيم لمرتزقتهم وهذا ما تم ملاحظته من السابق .

‏شكرًا لدولتكم اذا استطعتم ان تجدوا وقتاً لقراءة هذه الرسالة وان يستع صدركم على ما دونته بها من آراء دفعني لها حب اليمن الشقيق فان أصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان وقديماً يقول الراجز

اذا لم يكن عوناً من الله للفتى فأول ما يجني عليه اجتهاده

‏ تقبل دولتكم تقديري واحترامي

‏ والسلام عليكم

‏ وكتبه اللواء الركن (م) الدكتور زايد محمد العمري

‏ المملكة العربية السعودية

رابط مختصر
2016-05-11 2016-05-11
أبابيل 2