وقفة احتجاجية لأطباء تعز تندد بحصار الحوثيين ومنع دخول الأكسجين

آخر تحديث : الخميس 17 ديسمبر 2015 - 8:05 مساءً
وقفة احتجاجية لأطباء تعز تندد بحصار الحوثيين ومنع دخول الأكسجين

نفذ عدد من أطباء مدينة تعز اليوم الخميس وقفة احتجاجية تنديداً بالحصار الخانق الذي تفرضه مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على مداخل المدينة ومنع دخول اسطوانات الأكسجين إلى المستشفيات.

وفي الوقفة التي نُفذت أمام مستشفى الروضة استنكر الاطباء ما تقوم به المليشيا من عقاب جماعي للمدنيين في تعز، بقطع الإمدادات الطبية والذي قد ينتج عنه وفاة الأطفال والجرحى.

وطبقا لوكالة سبأ الحكومية رفع الأطباء لافتات تؤكد أن حياة مئات الجرحى في خطر مالم يتم السماح من قبل المليشيا لمرور الإمدادات الطبية واسطوانات الأكسجين التي تسبب بتوقف غرف العمليات والعناية المركزة في عدد من المستشفيات.

وندد المحتجون بالصمت القاتل من قبل المنظمات الإنسانية الدولية تجاه الحصار والسلوك العدواني الذي تنتهجه المليشيا الانقلابية تجاه المدنيين في تعز وحصار المستشفيات، والذي يرقى الى مستوى جرائم الحرب.

وتحتجز المليشيا الانقلابية عشرات من اسطوانات الأكسجين الخاصة بمستشفيات المدينة في منافذ تعز الرئيسية، كما تقوم بتهديد عدد من موردي مادة الأكسجين، بعد تفريغها في الهواء، وفقا لمصادر طبية . وتسبب الحصار الخانق في خروج باقي مستشفيات المدينة عن الخدمة، حيث أغلق مستشفى الروضة أقسام العناية المركزة والعمليات وحضانة الأطفال، وأكتفى بعمل الاسعافات الأولية فقط للحالات الواصلة . وطبقا لمصادر طبية بات مستشفى الثورة العام مهددا بالتوقف بعد نفاذ مخزون الأكسجين، واستخدام اسطوانة واحدة للحالات الحرجة فقط في قسم العناية المركزة.

رابط مختصر
2015-12-17T20:05:33+00:00
2015-12-17T20:05:33+00:00
أبابيل 4