الوزير عسكر يشارك في ملتقى القوى الناعمة للسلام في القاهرة

آخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 1:28 صباحًا
الوزير عسكر يشارك في ملتقى القوى الناعمة للسلام في القاهرة

شارك الدكتور محمد عسكر وزير حقوق الإنسان في الفعالية التي نظمتها سفارة بلادنا في القاهرة اليوم بعنوان (ملتقى القوى الناعمة للسلام العالمي ودعم الإنسانية في اليمن)، والذي حضره سفير بلادنا في القاهرة الدكتور محمد مارم والمخرج السينمائي المصري خالد يوسف والناقد الفني طارق الشناوي والكاتبة فاطمة ناعوت والدكتور حافظ أبو سعده رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ونخبة من المثقفين ورجال الدولة والسياسيين والصحفيين اليمنيين والمصريين.

وخلال كلمته التي ألقاها أثناء الفعالية قال وزير حقوق الإنسان لاشك بأنكم تعرفون ما تمر به اليمن من حرب لم تترك شيئا إلا ودمرته .

و أشار الوزير عسكر الى أن ما حصل ويحصل في اليمن هو بسبب انقلاب مليشيات الحوثيين على السلطة الشرعية الممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ..

وأضاف إن المليشيات لا تعرف إلا طريق القوه للوصول للسلطة ، انقلبت على الشرعية الدستورية وكل الاتفاقات بما في ذلك مؤتمر الحوار الذي كانت مشاركة فيه.

وأشار معالي الوزير الى أن دور القوى الناعمة المجسدة في الكلمة والفن والموسيقى والأدب والسينما والمرأة هو الرديف الموضوعي للسلام، كما أن الحكومة الشرعية حريصة على السلام، السلام الذي يقوم على المرجعيات الثلاث، مخرجات الحوار الوطني، والمبادرة الخليجية، والمرجعيات الدولية وعلى رأسها القرار 2216.

كما وجه الوزير الشكر لشعب مصر العظيم وقيادته السياسية الممثلة بالرئيس عبد الفتاح السيسي ، لمواقفهم الأخوية تجاه الشعب اليمني، وذلك من خلال المشاركة في التحالف العربي الذي قام بنجدة اليمنيين بعد أن اجتاحت مليشيات الحوثيين العاصمة صنعاء وبقية محافظات الجمهورية مما اضطر اليمنيون للمقاومة بمفردهم طوال ستة أشهر، أو من خلال المساعدات الطبية والغذائية والسياسية.

وفي ختام كلمته أكد الوزير عسكر استمرار الحكومة في دعم كل جهود السلام الدائم والشامل الذي يؤسس دولة النظام والقانون والمواطنة والمتساوية والتنمية المستدامة.

رابط مختصر
2019-01-13 2019-01-13
أبابيل نت