مقتل 170 حوثيا بينهم قيادي في حجة

آخر تحديث : الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 7:41 مساءً
مقتل 170 حوثيا بينهم قيادي في حجة

أعلن الجيش اليمني، الجمعة، مقتل 170 من مسلحي جماعة “الحوثي” وصالح، خلال الأيام الثلاثة الماضية، في مديرية “حرض” بمحافظة حجة (شمال غرب)، على الحدود مع السعودية.

ونقلا عن مصادر محلية، قال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة بالجيش، في بيان، إن “مليشيا الحوثي والمخلوع صالح استقبلت، خلال الأيام الثلاثة الماضية، جثث 170 مسلحا من مقاتليها في مبنى قيد الإنشاء بمديرية حيران المحاذية لمديرية حرض، قبل أن يتم توزيعهم إلى مناطقهم، وعلى مستشفيات حجة”.

وأضاف أن مستشفى الجمهوري في حجة استقبل، خلال اليومين الماضيين، عشرات الجثث، بينهم قيادي حوثي، يدعى “أبو أمجد الجبري”، وهو مسؤول الإمداد والإسناد في جبهة حرض.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من تحالف الحوثي وصالح بشأن ما أعلنه الجيش اليمني، لكن ذلك التحالف عادة لا يعلن عن خسائره البشرية.

وخلال الأيام القليلة الماضية شهدت مديرية حرض معارك ضارية بين القوات الحكومية، مسنودة بمقاتلات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي وصالح، المدعومين عسكريا من إيران، من جهة أخرى.

ومنذ 26 آذار/مارس 2015 تدور حرب في اليمن بين القوات الحكومية، مدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، ومسلحي الحوثي وصالح، الذين يسيطرون على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 أيلول/ سبتمبر 2014.

وتسببت هذه الحرب في تدهور الأوضاع في أفقر بلد عربي، حيث بات 21 مليون يمني، ما يعادل حوالي 80% من السكان، بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما يفتقر نحو 15 مليون إلى الرعاية الصحية الكافية، فضلا عن مقتل وجرح عشرات الآلاف من المدنيين وتشريد نحو 3 ملايين آخرين، وفق الأمم المتحدة.

رابط مختصر
2017-09-22 2017-09-22
أبابيل نت