مقاطع مذهلة.. قناة يمنية تحصد أكثر من 2 مليون مشاهدة على اليوتيوب خلال شهور ومالكها يكشف سر انتشارها السريع

آخر تحديث : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 11:24 صباحًا
مقاطع مذهلة.. قناة يمنية تحصد أكثر من 2 مليون مشاهدة على اليوتيوب خلال شهور ومالكها يكشف سر انتشارها السريع

أبابيل نت – خاص:

“اشترك في قناتي الآن حتى أتمكن من جعلك تبتسم أكثر لاحقا”، عهد قطعه الإعلامي اليمني أسعد العماد على نفسه لليمنيين لحثهم على الاشتراك في قناته التي حققت حتى الآن أكثر من 2 مليون مشاهدة و20 ألف مشترك رغم أنها دشنت حديثاً.

القناة التي حققت هذا الانجاز غير المسبوق على مستوى القنوات اليمنية المتخصصة تميزت بمحتوى ترفيهي فريد، ويكشف العماد مالك القناة ومقدم برامجها الرئيسية في تصريح خاص لـ “أبابيل نت” إن القناة دشنت في شهر أبريل 2017، ووصلت مشاهداتها إلى الآن أكثر من 2 مليون مشاهدة.

وعن السر في هذا الانتشار السريع للقناة، يرى العماد أن القناة لامست اهتمامات الناس وطرحت مواضيع وقضايا يعتقدها البعض هامشية لكنها في حقيقة الأمر مهمة ويبحث الجمهور عن إجابات لها، واكتشاف كيف يفكر بعضنا ومدى ثقافته الوطنية، والتطرق للمسكوت عنه في الشارع اليمني.

وأشار إلى أن القناة تسعى لاكتشاف معرفة مدى ثقافة اليمنيين بالمعلومات عن بلدهم، وتهدف إلى تعزيز الثقافة اليمنية لدى أفراد المجتمع، ومعالجة بعض القضايا المجتمعية، ونشر الثقافة اليمنية وتصحيح العادات اليمنية الخاطئة ومعالجة بعض القضايا المجتمعية بصورة غير مباشرة من خلال المواضيع التي تطرقها.

وبثت القناة،  التي استحوذت على اهتمام أكثر من 20 ألف مشترك، 15 حلقة لكل منها موضوع وفكرة مختلفة عن الأخرى، ويلاحظ أن كل حلقة جديدة تنشرها القناة تحقق مشاهدات أعلى من السابقة.

وبين العماد لـ “أبابيل نت” أن المشاهدات القادمة من السعودية تتصدر نسب المشاهدة لكثافة المغتربين اليمنيين فيها وكذلك من بقية البلدان التي يوجد فيها مهاجرين يمنيين، وقال “إن المغترب اليمني يتابع المواضيع بكل شغف وهذا ما أثبته تفاعلهم بالتعليقات على الفيديوهات التي نقوم بنشرها”.

وأرجع انخفاض نسبة المشاهدة للقناة في اليمن إلى ضعف خدمة الانترنت وانقطاع الكهرباء في معظم المحافظات اليمنية، مؤكداً أن القناة تستهدف جميع الفئات والأعمار داخل وخارج اليمن.

ويتكون الطاقم الأساسي للقناة من شخصين فقط هما مقدمها أسعد العماد، والمصورة إيمان طحامة، وهذا إنجاز يحسب للقناة الناشئة والصاعدة بقوة، ويشير العماد في تصريحه لـ “أبابيل نت” إلى أن “هناك بعض الشباب الذين يقدمون لنا بعض المساعادات في حلقات مختلفة في الجوانب الفنية والمونتاج”.

ويطمح العماد لكسب ثقة الناس، والحصول على رعاية للبرنامج لنشره عبر قناة فضائية للوصول إلى أكبر قدر ممكن من الجمهور وفتح نافذة خاصة للناس في كل شوارع اليمن والانتقال إلى تصوير حلقات في المستقبل من مختلف مناطق اليمن.

اضغط هنا لزيارة القناة

رابط مختصر
2017-09-12
أبابيل نت