الرئيس هادي والفريق الأحمر يعزيان القيادة الإماراتية

آخر تحديث : الجمعة 17 فبراير 2017 - 6:48 مساءً
الرئيس هادي والفريق الأحمر يعزيان القيادة الإماراتية

أبابيل نت:

بعث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم برقية عزاء ومواساة لأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عزاه فيها باستشهاد سفير الدولة لدى أفغانستان جمعة محمد الكعبي .

كما عزى الرئيس هادي أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في استشهاد الجندي اول سليمان الجهوري والرقيب نادر مبارك عيسى اللذين استشهدا ضمن عملية إعادة الأمل مع قوات التحالف العربي التي تقوده المملكة العربية السعودية لإعادة الشرعية في اليمن.

و أشاد رئيس الجمهورية بالمواقف الأخوية لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعب على الجهود المبذولة الى جانب الشعب اليمني في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة وما تقدمه من دعم اغاثي وأنساني في مختلف المدن والمحافظات اليمنية دون استثناء.

وعبر فخامة الرئيس عن خالص التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب..سائلاً الله العلي القدير ان يتغمد الشهداء بواسع رحمته وعظيم مغفرته وان يسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

كما بعث الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية برقيتي عزاء ومواساة مماثلة لنائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد ابو طبي نائب القائد الأعلى القوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .

من جهته بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح برقيتي عزاء ومواساة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإلى ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان عزاهما في وفاة السفير الإماراتي بجمهورية أفغانستان الإسلامية جمعة الكعبي في التفجير الإرهابي بقندهار.

وأشار نائب الرئيس إلى أن الحادثة الإرهابية التي أودت حينها أيضا بخمسة مواطنين إماراتيين يعملون في المجال الإنساني تكشف خطورة الإرهاب وبشاعة الإرهابيين وانحرافهم وبُعْدهم المطلق عن مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وقيمنا السمحة وضمائرنا الإنسانية.

كما بعث نائب رئيس الجمهورية برقيتين مماثلتين لنائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي ،وولي عهد ابو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في استشهاد الجندي أول سليمان الجهوري والرقيب نادر مبارك عيسى اللذان استشهدا أثناء مشاركتهما في عملية إعادة الأمل مع قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة والهادفة إلى إعادة الشرعية في اليمن.

وأشاد نائب الرئيس في برقياته بالجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات وقال: “إن هذه الحوادث برمتها خيرُ شاهدٍ ودليلٍ على البصمات الإنسانية والجهود الخيّرة لدولة الإمارات بقيادتها الحكيمة ورجالها المخلصين وتكشف التضحيات التي تدفعها هذه الدولة من خيرة أبنائها في سبيل المهام النبيلة والصادقة”.

*سبأ

رابط مختصر
2017-02-17 2017-02-17
أبابيل 2