يالفيديو.. الحوثيون يبتلعون أراضي صنعاء ويطوقونها بحزام طائفي

آخر تحديث : الخميس 26 يناير 2017 - 12:20 مساءً
يالفيديو.. الحوثيون يبتلعون أراضي صنعاء ويطوقونها بحزام طائفي

تنفذ ميليشيا الحوثي حملة منظمة لنهب أراضي وعقارات الدولة في صنعاء وبقية المحافظات، لتحافظ على وجودها وترسيخ قدمها من خلال تمليك الأرض واستثمارها.

وقالت مصادر في العاصمة اليمنية صنعاء إن الميليشيا تستغل الفوضى التي خلقتها منذ انقلابها على السلطة الشرعية في 2014 لتنفيذ مخططات الاستيطان في أكثر من مدينة، وكان آخرها تسليم ملايين الكيلو مترات بأمر صرف واحد.

ووفقًا لمعلومات اطلعت عليها (المسار) السعودية تمثل الأراضي التي سيطرت عليها ميليشيا الحوثي، بمساحاتها الشاسعة، مصدرًا متجددًا لموارد الجماعة، لكن الملمح الأهم في هذه الخطوة، أنها تهدف لابتلاع العاصمة صنعاء، وأهم المدن الرئيسية.

وبث المرصد الإعلامي اليمني، “إنفوفيديو” كشف عن سعي الحوثيين الحثيث لتطويق العاصمة صنعاء بحزام طائفي وسيطرتها على أراضي حكومية وأخرى تتبع أوقاف الدولة وتمليكها لعناصر حوثية أو موالية للجماعة في أكثر من محافظة يمنية وفي مقدمتها صنعاء.

وقال المدير التنفيذي للمرصد الإعلامي اليمني، همدان العليي، إن عملية توزيع الأراضي تأتي في إطار توطين حوثيين في مناطق هامة في مداخل المحافظات وليس في العاصمة صنعاء فقط.

وأشار العليي في حديثه لـ (المسار) تعليقًا عن الوثائق التي كشفها المرصد “أن المعلومات والأرقام سربت قبل أشهر وأن جماعة الحوثيين باتت منذ الكشف عنها تمارس عملية توزيع الأراضي بشكل أكثر سرية لأن هذا الأمر كان حساسًا بالنسبة لها خصوصًأ بعد رصد مشاعر الغضب لدى المواطنين”.

وقال إن جماعة الحوثي أكدت في قرار توزيع الأراضي أنها مستمرة في عملية حصر الأراضي المملوكة للدولة محيط وأطراف ومداخل العاصمة صنعاء وبقية المحافظات لتوزيعها وإنشاء منازل ومدن سكنية لأنصارها.

يالفيديو.. الحوثيون يبتلعون أراضي صنعاء ويطوقونها بحزام طائفي
رابط مختصر
2017-01-26
أبابيل نت