صالح ينشر صورة تجمعه بالامين العام الجديد للأمم المتحدة ويناشده بالتدخل لإيقاف الحرب في اليمن

آخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2017 - 6:04 مساءً
2017 01 06
2017 01 06
صالح ينشر صورة تجمعه بالامين العام الجديد للأمم المتحدة ويناشده بالتدخل لإيقاف الحرب في اليمن

أبابيل نت – خاص

عبر صالح عن سعادته بلقائه بالسيد أنطونيو غوتيريش ،الأمين العام الجديد للأمم المتحدة ، في صنعاء يوم الثامن عشر من شهر مايو 2008 أثناء زيارته للجمهورية اليمنية، مشيرا إلى أن اللقاء كان حميمياً شكّل بداية لصداقة دائمة بيننا، راجيا  أن تتعمّق الصداقة  أكثر.

وهنأ صالح غوتيريش  بمناسبة تسلّمه مهام منصب الأمين العام للأمم المتحدة مشيرا إلى أن إختياره  لهذا المنصب الرفيع في هذه المرحلة التاريخية المفصلية من تاريخ البشرية التي تتسم بالتعقيد يجعل دوره محط آمال آلاف الملايين من البشر، في إصلاح مسار المنظمة وفي حماية وتحصين ميثاق الأمم المتحدة والقوانين الإنسانية الدولية وميثاق حقوق الإنسان وغيرها من المواثيق الدولية من الإختراقات والإنحراف بها.

وقال صالح ان الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وكل دول العالم لم يحرّكوا ساكناً أو يتخذوا موقفاً أو يصدروا أي قرار يوقف الحرب في اليمن وينهي الحصار اللذين مضى عليهما ما يقارب العامين، كما زعم ان الأراضي اليمنية تعرضت للإحتلال والغزو من قوات أجنبية بتمويل خليجي.

وناشد  صالح  غوتيريش أن يكون له ولمنظمة الأمم المتحدة موقف حازم وصارم لوقف الحرب  وإنهاء الحصار متهما النظام السعودي بافشال الحوار اليمني ومنح نفسه حق التدخّل في الشئون اليمنية من خلال إستغلال قرار مجلس الأمن الدولي تحت رقم 2216 الصادر بشأن الأزمة اليمنية.

ويخضع صالح لعقوبات فرضها عليه مجلس الأمن الدولي منها المنع من السفر والتحفظ على أمواله ونجله وعدد من قيادات الحوثي بسبب ضلوعه بعرقلة السلام في اليمن.

كما أصدر قرارا آخر يطالب مليشا الحوثي وقوات صالح بإنهاء الانقلاب الذي قاموا به ضد الشرعية عام 2014 .

رابط مختصر