50 غارة جوية للتحالف العربي وأكثر من 30 قتيلا في معارك عنيفة في تعز وحجة

آخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2016 - 4:57 مساءً
2016 11 24
2016 11 24
50 غارة جوية للتحالف العربي وأكثر من 30 قتيلا في معارك عنيفة في تعز وحجة

أبابيل نت – مونت كارلو

أفادت مصادر متطابقة من طرفي الصراع في اليمن بسقوط 30 قتيلا على الأقل بينهم مدنيون بمعارك الساعات الاخيرة في جبهات القتال بمحافظتي تعز وحجة شمالي وجنوبي غرب البلاد.

وقالت مصادر إعلامية موالية للحكومة إن 6 مسلحين حوثيين و3 عناصر من القوات الحكومية قتلوا بمعارك كر وفر بين الطرفين عند الضواحي الشرقية والشمالية الغربية لمدينة تعز.

المصادر قالت إن مدنيين اثنين قتلا وأصيب 6 آخرين بقصف عشوائي من مواقع القوات الموالية للحوثيين على أحياء سكنية في المدينة المكتظة بالسكان.

وأعلن حلفاء الحكومة عن إحباط هجوم مضاد نفذه الحوثيون وحلفاؤهم في محاولة لاستعادة معسكر الدفاع الجوي الاستراتيجي شمالي غرب المدينة، الذي تمكنت القوات الحكومية من فرض سيطرتها الجزئية عليه مطلع الأسبوع الجاري.

وتشهد جبهات القتال في محافظة تعز جنوبي غرب اليمن منذ أكثر من أسبوع معارك ضارية، حيث تستميت القوات الحكومية من أجل التقدم نحو القصر الجمهوري وقواعد عسكرية هامة يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم منذ اندلاع الحرب في أذار ـ مارس عام 2015.

كما استمرت المعارك عنيفة عند الشريط الحدودي مع السعودية، بينما أعلنت السلطات السعودية عن إصابة مدني بسقوط مقذوفات عسكرية أطلقها الحوثيون من داخل الأراضي اليمنية على حي سكني بمدينة نجران.

وقالت مصادر عسكرية حكومية يمنية إن 16 مسلحا حوثيا قتلوا على الأقل بمعارك مستمرة منذ نحو اسبوع في محيط مدينة ميدي قرب الحدود مع السعودية.

وتدخل الطيران الحربي بشن سلسلة غارات جوية لمساندة القوات الحكومية، مستهدفا مواقع وتعزيزات للحوثيين الذين دفعوا خلال الأيام الماضية بقوات ضخمة إلى هذه الجبهة استعدادا لجولة جديدة من القتال.

وأفاد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة بمقتل قائد عسكري رفيع في جماعة الحوثيين، وعدد من مرافقيه بضربة جوية استهدفت عربة للتموين جنوبي مدينة ميدي صباح الأربعاء.

ورصد الحوثيون نحو 45 غارة جوية في محافظات صعدة وتعز وحجة والجوف ومأرب والحديدة خلال 24ساعة الماضية .

وتحدثت قناة المسيرة التابعة للحوثيين عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفلة بغارة جوية استهدفت منزلا سكنيا في مديرية سحار غربي مدينة صعدة.

كما استهدف الطيران الحربي بسلسلة غارات جوية مديريات باقم والظاهر وحيدان وكتاف قرب الحدود مع السعودية.

واستهدفت مروحيات الأباتشي أهدافا متقدمة للحوثيين في منطقة جازان، على وقع قصف صاروخي عنيف شنته القوات البرية السعودية على مواقع الجماعة في مديرية رازح الحدودية.

وشنت المقاتلات 5 غارات على صحراء ميدي شمالي محافظة حجة باستخدام قنابل عنقودية، حسب إعلام الحوثيين.

كما قصف الطيران مواقع للجماعة في مديرية حرض المنفذ الحدودي للسعودية.

وأغار الطيران على مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق في مديرية المصلوب غربي محافظة الجوف، ومديرية صرواح غربي مدينة مأرب.

ونفذ الطيران الحربي، غارات على أهداف عسكرية عند الضواحي الشرقية، والشمالية الغربية لمدينة تعز، وفي مديريتي ذو باب والمخا عند الساحل الغربي على البحر الاحمر.

وشملت الغارات الجوية لمقاتلات التحالف مواقع للحوثيين في مديرية الصليف شمالي محافظة الحديدة.

رابط مختصر