البرلمان العربي يناشد المنظمات الإنسانية العربية والدولية تقديم المساعدة للشعب اليمني

آخر تحديث : الأحد 26 أبريل 2015 - 5:54 مساءً
2015 04 26
2015 04 26
البرلمان العربي يناشد المنظمات الإنسانية العربية والدولية تقديم المساعدة للشعب اليمني

دعا البرلمان العربي، كل الأطراف إلى الحوار لمواصلة عملية الانتقال السياسي استنادًا إلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية، ونتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

جاء ذلك في بيان له حول الأوضاع في اليمن، في ختام جلسته الخامسة لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول، التي عقدت اليوم”الأحد” بجمهورية جيبوتي، مطالبًا الحوثيين الكف عن استخدام العنف ومهاجمة المحافظات اليمنية، وسحب قواتهم من جميع المناطق التي استولوا عليها بما في ذلك العاصمة صنعاء، وإعادة الأسلحة التي استولوا عليها من المؤسسات العسكرية والأمنية.

وأكد البرلمان، على تأييده لما قامت وتقوم به قوات التحالف العربي من أجل حماية الشرعية في اليمن، ومبادرتها في إعلان “إعادة الأمل” والتي تسهم في إعادة الإعمار والاستقرار للشعب اليمني.

وعبر عن إهتمامه البالغ بالتطورات المتسارعة للأوضاع السياسية والأمنية والاجتماعية والإنسانية في اليمن الشقيق.

وأشار إلى أن بيانه هذا يأتي استنادًا إلى البيان السابق الذي أصدره البرلمان العربي في دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول بتاريخ 17 فبراير الماضي، مؤكدًا على دعم السلطة الشرعية المتمثلة في رئيس الجمهورية فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، ومجلس النواب المنتخب .

وأكد البرلمان العربي، على تأييد قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216)، مطالبًا جميع الأطراف اليمنية، لاسيما الحوثيون، بالتنفيذ الكامل للقرار فورا دون قيد أو شرط، وعلى مجلس الأمن تنفيذ القرار كونه اتخذ تحت الفصل السابع، وضرورة إيجاد الآليات لتحقيق تلك القرارات .

وناشد البرلمان، جميع المنظمات الإنسانية العربية والدولية لتقديم المساعدة للشعب اليمني، وعلى جميع الأطراف اليمنية العمل على تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية إلى جميع المناطق والمدن اليمنية في الداخل (وعلى وجه الخصوص مدينة عدن) وفي أماكن اللجوء في دول الجوار.

المصدر - أبابيل نت:متابعات
رابط مختصر