الأنصار ينتصر في مشوار الدفاع عن اللقب

آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 12:10 مساءً
الأنصار ينتصر في مشوار الدفاع عن اللقب

ابابيل نت/ علي السكري:

حقق فريق الانصار من الجبارة فوزا كبيرا على فريق يرموك القحلة بثلاثة اهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم الثلاثاء على ملعب الفقيد محمدضيف االله العدار، وتاهل الانصار الى نصف نهائي دوري شهداء مريس ، ليواجه الفائز من مباراة الغد بين نصر شقران واهلي قراوة .

وفرض حامل اللقب اسلوبه على منافسه اليرموك الذي لعب بطريقة دفاعية ، حيث سيطر على خط الوسط واستحوذ على الكرة وهدد مرمى الخصم في اكثر من مناسبة بفضل تحركات نجمه وضابط ايقاع الفريق الاصفر الكابتن احمد صالح ، الذي توج مجهوده وتألقه في هذه المباراة بتسجيل هدف وصناعة اخر ، وبالفوز بجائزة افضل لاعب في المباراة . وتقدم الانصار في الدقيقة السابعة من شوط المباراة الاولى بهدف لاعبه صالح عبدالغني ،وادرك اليرموك التعادل بعد ثلاث دقائق من تسديدة حرة مباشرة بعيدة المدى نفذها المدافع عبد الواحد قائد ، واضاع فريق الانصار اكثر من هدف في شوط المباراة الاول اهمها تصدي العارصة لكرتي اللاعب احمد صالح ، ونجح اللاعب بلال قاسم في تسجيل الهدف الثاني للانصار في الدقيقة 25من الشوط الاول ، واضاع اليرموك فرصة ادراك التعادل . لينتهي الشوط الاول بتقدم الانصار بهدفين لهدف.

شوط الاهداف الضائعة

دخل الفريقان شوط المباراة الثاني بنفس اداء الشوط الاول دفاع يرموكي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ، وسيطرة للانصار ، البداية كانت للانصار الذي واصل مهاجمة الخصم ، لكن الخطورة جاءت من جانب اليرموك الذي تحصل على ضربة جزاء احتسبها الحكم احمد صالح البدوي في الدقاىق العشر الاولى ، اضاعها اللاعب محمدقائد . بعد تألق الحارس رمزي الذي طار بشكل عجيب في اتجاه الزاوية اليمنى منقذا فريقه من هدف التعادل ، هدف لوكان سجل ربما كان سيغير مجرى المباراة ، حيث حاصر اليرموك بعد ضباع ضربة الجزاء خصمه لبضع دقائق، وتهيئة له فرصتين للتعديل ، تصدى لها الدفاع وحارس المرمى ، ومن هجمة مرتدة للانصار ، تحصل على ضربة حرة مباشرة ، نجح فيها افضل لاعب في المباراة احمد صالح في تسجيل الهدف الثالث. في اقصى الزاوية 90.للحارس اليرموكي عيسى.

وبعد الهدف الثالث ، سلم اليرموك المباراة للانصار ، واكتفى بالدفاع ، ، حيث تألق الحارس والمدافعين في الذود عن مرماهم امام سيل من الهجمات الخطيرة التي تناوب في اضاعتها كل من محمدعادل ، وامين. مسعد ، احمد صالح ، صالح عبد الغني . وحسان …ادار المباراة الحكم احمد صالح.البدوي .

مقتطفات من المباراة —————-:——– .فريق اليرموك لعب بمهاجم واحد ، اللاعب سامح ضل معزولا ولم يلقى المساندة الهجومية من زملائه ومع ذلك كان افضل لاعبي اليرموك هو والمدافع عبود.

روعة الانصار

فريق الانصار فريق يلعب كرة قدم جميلة ولديه لاعبين موهبين واصحاب خبرة وثقافة كروية ..فريق بطولات .. واذا ما اراد ان يحتفظ بلقبه .عليه ان يتجاوز في نصف النهائي الفائز من مباراة الغد ، التي تصب فيها الترشيحات لمصلحة النصر شقران . واذا ما كان الخصم القادم النصر فان المهمة ستكون صعبة للغاية امام الانصار ، امام فريق يجمع بين المهارة والجماعية. والسرعة والقتالية المدعومة باللياقة البدنية العالية ، وبالتالي يجب على الانصار الاستعداد واللعب بنفس الاسلحة وبأختصار بنفس فدائية وقتالية ، حسان ، ومثنى في مباراة اليرموك. ويستوجب عليك اللعب بنفس رتم الخصم اللعب رجل لرجل ، لياقة بدنية عالية تمكنك من تسريع رتم اللعب وتشكيل الكثافة العددية في الهجوم وسرعة الارتداد للدفاع عند فقدان الكرة، وتهدئته في الاوقات التي تتطلب قتل حماس الخصم ،..واضح ان الانصار يعتمد على ثلاثة لاعبين ، وبالذات ،افضل لاعب في مريس وربما في الضالع احمد صالح ..لكن كيف سيتعامل المدرب مع فرق، يفرض فيه الخصم رقابة الضل المتحرك وكبت نفس الرئة التي يتنفس منها الانصار..

رابط مختصر
2019-03-14 2019-03-14
أبابيل نت