أوقف طموح الاتفاق في نهائي الأحلام.. العربي (كبيرهم) يتوج بطلا لدوري المستقبل للمحترفين

آخر تحديث : الأحد 3 فبراير 2019 - 9:31 صباحًا
أوقف طموح الاتفاق في نهائي الأحلام.. العربي (كبيرهم) يتوج بطلا لدوري المستقبل للمحترفين

ابابيل نت ـ علي السكري:

اسدل الستار على اطول واقوى وافضل وامتع واروع نسخة كروية من دوري المستقبل للمحترفين لكرة القدم المريسية ، واقعية. وانظباطية فريق العربي تضع حدا لمراهقات مهارات نجوم الاتفاق ،ويفرض نفسه بطلاعلى بساط استحقاق الافضل والاروع والامتع والاجدر للزعامة .. العربي بكل اللغات بطلا للنسخة الرابعة (مستقبل المحترفين). بهدفين جميلين دون رد ارتقى بهما زملاء طياب الحقب وعموري الجلال وعمار الحقب سلم المجد في يوم لامجد فيه لمن لايكون عربيا عرباويا .

اصل الحكاية. ياعشاق ..يامحبين.. يامتيمين .. يامهوسين .. يايا مولعين بسحر المستديرة كرة القدم .. ان العربي

دخل اللقاء باستراتيجية تقوم على اساس التقطيع والعزل لكل خطوط ومراكز القوة لدى الخصم ، فاستطاع خط دفاع العربي والمكون من سلمان الراشدي ورضوان الجلال ونسيم حمدونه وبمساندة ثنا ئي خط الوسط الرائع عمر الجلال وزايد السناني ،عزل الثلاثي الاتفا قي الخطير بكيل القدام باسل منصر احمدصفوان عن بعضهم ، في ظل عدم وجود المساندة من لاعبي خط الوسط التائه للاتفاق .

اعتمد العربي الضغط على حامل الكرة ، على ترابط جميع خطوط الفريق وتقارب بين لاعبيه ،فلم تنفع المهارات الفردية لثلاثي خط هجوم الاتفاق امام الرقابة اللصيقة الفردية والجماعية التي اتقنها خط دفاع العربي فتاهت مهارات باسل امام قوة وصلابة المدافع جنتيلي (رضوان).ولعب بكيل تحت ضغط الرقابة التي تناوب عليها كل من عمرصالح وزايد السناني .وكذلك الحال بالنسبة لاحمد صفوان .

فرض النجم( عموري )نفسه كافضل لاعب تكتيكي في المباراة اجاد القيام بعملية ربط خطوط الفريق الثلاثة ، عندما تكون الكرة في متناول الخصم يقوم بالمساندة الدفاعية وعملية تعطيل هجمات المنافس، وعندما يتقدم القايد طياب الحقب لخط الهجوم يقوم عمر بدور صانع الالعاب ،

عموما فريق العربي استحق الفوز بافضلية الاداء والنتيجة ، كنتاج الافضليته في التنظيم والانتشار السليم مع الكرة وبدون كرة ، واعتمد العربي على الكثافة العددية عند المساندة الهجومية والدفاعية بالارتداد السريع ،لذلك اغلب لاعبي العربي سددوا على مرمى الاتفاق ، ولهذا جاء الهدف الاول من لاعب الوسط زيدالسناني من لعبة مزدوجة حطها في الزاوىة اليمنى للحارس حبيب السكني.وجاء الهدف الثاني من راسية عيسى الحقب ،

وابدع الكابتن طياب الحقب وعمار الحقب وابراهيم مقنب في قيادة خط الهجوم وسنحت لهم فرصةللتسجيل، لكن تالق خط دفاع الاتفاق بقيادة اديب السكني حال دون ذلك .

وبالمقابل اتيحت لمهاجمي الاتفاق فرص من مجهودات فردية منها تسديدتين لبكيل النصر كان للحارس المتالق مراد الجرادي الذي ابدع في وأدمحاولات الاتفاق للعودة لاسيما في الدقائق العشر الاخيرة.

الخلاصة :

الاتفاق افتقد للجماعية وعابه تفكك وتباعد خطوطه وغياب الانسجام بين ثلاثي الرعب الهجوميى بكيل، باسل،صفوان

العربي :

قدم مباراة تكتيكية من الطراز الرفيع تنظيم دفاعي كثافة هجومية بمشاركة الظهيرين ولاعبي خط الوسط، ارتداد سريع لاداء الادوار الدفاعية ، الضغط على حامل الكرة .

ادارالمباراة الحكم حميد قاضي

اختارت اللجنة احمد صفوان افضل لاعب في المباراة

حفل تكريم الابطال

عقب انتها المباراة ،جرى تكريم عددا من الشخصيات الاجتماعية والمساهمين في انجاح الدوري ،كما تم تكريم الفريق الفائز بكأس البطولة وبالميداليات الذهبية ،كما تم تكريم فريق الاتفاق بالميداليات الفضية ، وتم تكريم اللاعب طياب الحقب بكاس افضل لاعب في البطولة ، وحميد قاضي بكاس هداف البطولة برصيد عشرة اهداف ، وباسل منصر بلقب افضل صانع العاب في البطولة ، وعيسي الحقب بكاس افضل لاعب ناڜئ ، وذهب لقب افضل حارس لحارس العربي مراد الجرادي. كما تم تكريم اللجنة المنظمة والداعمين للبطولة والراعي الاعلامي للبطولة شبكة أبابيل الاخبارية وعددا من الاعلاميين ومراسل موقع شبكة ابابيل الإخبارية الزميل علي السكري.

تكريم شبكة أبابيل الاخبارية الراعي الاعلامي لدوري المستقبل
تكريم شبكة أبابيل الاخبارية الراعي الاعلامي لدوري المستقبل
تكريم الزميل علي السكري مراسل شبكة أبابيل الاخبارية الراعي الاعلامي لدوري المستقبل
تكريم الزميل علي السكري مراسل شبكة أبابيل الاخبارية الراعي الاعلامي لدوري المستقبل
رابط مختصر
2019-02-03
أبابيل نت