فلسطين تتأهل الى نهائيات كأس آسيا بنتيجة لافتة

آخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 2:50 صباحًا
فلسطين تتأهل الى نهائيات كأس آسيا بنتيجة لافتة

أبابيل نت _ وكالات :

نجح منتخب فلسطين في خطف بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، بفوزه على ضيفه منتخب بوتان (10-0)، اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل أهداف المنتخب الفلسطيني كل من عبد اللطيف البهداري ثلاثية “هاتريك” في الدقائق (3 و39 و43) وعبد الله جابر في (د.5) وتامر صيام في (د.21) وسامح مراعبه في (د.29) وخالد سالم في (د.47 من ركلة جزاء) ومحمد الناطور في (د.60) وجوناثان سوريا هدفين في (د. 63 و70).

وهذا الفوز هو الرابع على التوالي لمنتخب فلسطين، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، ضامنا بطاقة المشاركة في نهائيات كأس آسيا قبل جولتين من نهاية التصفيات.

ويلعب بذات المجموعة لاحقا اليوم منتخب عمان الثاني بـ(9 نقاط) في ضيافة جزر المالديف الثالثة (3 نقاط)، ولن تؤثر نتائج المباريات المتبقية على تأهل فلسطين.

وفي مباريات أخرى من التصفيات، عزز المنتخب اللبناني حظوظه بالتأهل للنهائيات الآسيوية بعد تغلبه على نظيره الكوري الشمالي بخمسة أهداف نظيفة، ليرفع رصيده إلى (10) نقاط في صدارة المجموعة الثانية، فيما أضاع المنتخب الأردني نقطتين بتعادله مع منتخب أفغانستان (3-3) ضمن المجموعة الثالثة، وفي المجموعة الخامسة تلقى المنتخب البحريني خسارة مفاجئة من مضيفه التايواني (1-2).

ويشارك 24 منتخبا في التصفيات وزعت على ست مجموعات، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى النهائيات لتنضم إلى 12 منتخبا ضمنت تأهلها مسبقا واستمرت في تصفيات نهائيات كأس العالم 2018، هي الإمارات المضيفة وأستراليا والصين والعراق وإيران والسعودية وقطر واليابان وكوريا الجنوبية وسوريا وتايلاند وأوزبكستان.

رابط مختصر
2017-10-11
أبابيل 2