دورتموند يشترط على تشيلسي 70 مليون باوند لتسريح الهداف أوباميونغ

آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 7:52 مساءً
دورتموند يشترط على تشيلسي 70 مليون باوند لتسريح الهداف أوباميونغ

أبابيل نت _ متابعات:

اشترطت إدارة نادي بروسيا دورتموند الألماني الحصول على عرض رسمي من نادي تشيلسي الإنكليزي لا يقل عن 70 مليون جنيه استرليني نظير موافقتها على تسريح هداف الفريق الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وعبر الألماني هانس جواكيم فاتسكه المدير العام عن موقف النادي في تصريحات نقلتها صحيفة ” ذا صن ” البريطانية، حيث قال :” نحن لا نمانع في انتقال أوباميانغ، غير أن هذا لن يحدث إلا إذا حصل النادي على عرض تقدر قيمته بـ 70 مليون باوند إسترليني”.

وأضاف :” لقد تحدثت مع اللاعب، وأعلمته بأنه إذا كان يريد الرحيل ولديه عرض رسمي من احد الأندية الأخرى، فما عليك سوى الجلوس معنا للتفاوض حول الموضوع “.

وحاول فاتسكه الضغط على إدارة تشيلسي وغيره من كبار الأندية الأوروبية التي تستهدف التعاقد مع المهاجم الدولي الغابوني بقوله :” الوقت ليس في صالح اللاعب فهو مطالب بالفصل في مستقبله خلال الأيام القليلة القادمة، حتى يتسنى لنا البحث عن خليفته بعد رحيله ” .

وتابع :” حتى هذه الساعة لا يوجد لدى دورتموند أي عرض رسمي للاعب يمكن مناقشته والبت في أمره ” ، معرباً عن أمله بأن يستمر أوباميانغ مع الفريق .

وكانت الصحيفة نفسها قد كشفت عن تقدم نادي تشيلسي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز بعرض لنادي بروسيا دورتموند من أجل الحصول على خدمات أوباميانغ ، بقيمة تبلغ 65 مليون جنيه إسترليني، إلا أن الألمان يطالبون برفع العرض إلى 70 مليون جنيه إسترليني .

ويجد مسيرو تشيلسي منافسة قوية من ناديي ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي وأندية صينية للتعاقد مع النجم الغابوني الذي فرض نفسه كواحد من أفضل المهاجمين في المواسم التي تلت انضمامه إلى نادي دورتموند في عام 2013.

ولم يكن أوباميانغ الخيار الأول في الميركاتو الصيفي الحالي لمدرب تشيلسي الإيطالي انطونيو كونتي إلا أن انتقال البلجيكي روميلو لوكاكو إلى نادي مانشستر يونايتد، والمماطلة التي اظهرها نادي ريال مدريد في حسم مستقبل مهاجمه ألفارو موراتا، فرضا على إدارة “البلوز” التحرك في اتجاهات جديدة من ضمنها المسار الغابوني لتعزيز صفوف الفريق بمهاجم يحل محل المهاجم الإسباني دييغو كوستا صاحب المزاج المتقلب.

رابط مختصر
2017-07-17
أبابيل 2