البرتغالي سالفادور سوبرال يفوز بمسابقة الغناء الأوروبية “يوروفيجن”

آخر تحديث : الأحد 14 مايو 2017 - 7:05 مساءً
البرتغالي سالفادور سوبرال يفوز بمسابقة الغناء الأوروبية “يوروفيجن”

أبابيل نت:

بفضل الفنان الشاب سالفادور سوبرال البالغ 27 سنة، فازت البرتغال للمرة الأولى بمسابقة الغناء الأوروبية “يوروفيجن”. وحاز المغني الشاب، بفضل أغنية هادئة، على إعجاب ملايين المشاهدين. ونظمت المسابقة للعام 2017 في كييف. فازت البرتغال للمرة الأولى ليل السبت في كييف بمسابقة يوروفيجن الغنائية متقدمة على بلغاريا ومولدافيا

وقد أثر سالفادور سوبرال البالغ 27 عاما، والذي ينتظر عملية زرع قلب بسبب قصور قلبي حاد، في ملايين المشاهدين للمسابقة الغنائية الأوروبية مع أغنيته الهادئة ذات أنغام الجاز “أمار بيلوس دويش”.

وقال الفنان الشاب “إنه فوز للموسيقى والناس العاملين في مجال الموسيقى”.

وأضاف “الموسيقى ليست ألعابا نارية إنها مشاعر. علينا أن نغير الوضع ونعود إلى الموسيقى لأن هذا المهم”. وكانت أفضل نتيجة للبرتغال حتى الآن حلولها في المرتبة السادسة. وهي تخلف أوكرانيا التي فازت بالمسابقة العام 2016 إثر مواجهة سياسية جدا مع روسيا بسبب المغنية جامالا وأغنيتها التي تتناول الاضطهاد الذي تعرض له التتر على يد السوفيات في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في 2014.

وهيمن التوتر بين موسكو وكييف على المسابقة هذه السنة أيضا مع منع المرشحة الروسية المقعدة يوليا سمايولفا من دخول الأراضي الأوكرانية لأنها غنت في القرم. ودفع هذا القرار روسيا إلى رفض بث المسابقة.

وكاد المرشح البلغاري كريستيان كوستوف البالغ 17 عاما أن يحقق مفاجأة لكنه حل ثانيا في نهاية المطاف.

وولد سوبرال في موسكو وشارك في مسابقات هواة روسية وقد غنى أيضا في القرم منذ ضمها إلى روسيا لكن سمح له بالمشاركة لأنه كان في سن الرابعة عشرة حينها

فرانس24 /أ ف ب

رابط مختصر
2017-05-14 2017-05-14
أبابيل 2