الفنان اليمني حسين محب يعود إلى واجهة الأحداث بعد لقاء مزعوم بين الحوثيين ووفد إسرائيلي في سلطنة عمان

آخر تحديث : السبت 27 أكتوبر 2018 - 4:41 صباحًا
الفنان اليمني حسين محب يعود إلى واجهة الأحداث بعد لقاء مزعوم بين الحوثيين ووفد إسرائيلي في سلطنة عمان

أبابيل نت ـ خاص:

أعادت زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لسلطنة عمان ولقاءه بالسلطان قابوس بن سعيد، أمس الجمعة، ومزاعم عن لقاء وفد حوثي بنتنياهو، الضجة التي أثيرت حول لقاء فني جمع الفنان اليمني حسين محب والفنان اليهودي ذي الاصول اليمنية زيون جولان في يوليو الماضي إلى واجهة الأحداث مجددًا.

وربط الصحفي كامل الخوداني  بين اللقائين، لافتًا إلى أن “‏الحوثيين اهدروا دم حسين محب على شان تصور مع اليهودي اليمني زيون جولان وارسلوا محمد عبد السلام يعقد لقاءات واتفاقيات مع اليهودي الاسرائيلي نتنياهو”.

وكان الفنان الشعبي حسين محب، أحيا مع الفنان الإسرائيلي، “زيون جولان” والذي ينحدر من أصول يمنية، عرس نجل القيادي في حزب المؤتمر “علي مقصع” وهو أحد المقربين من الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، في العاصمة الأردنية عمان، وقابل اليمنيون اللقاء الفني بردود متباينة وربطه بالتطبيع.

واليوم، قال الخوداني، وهو مدون نشط على مواقع التواصل الاجتماعي، في تعليق رصده محرر شبكة أبابيل نت الإخبارية، على مزاعم لقاء وفد حوثي بآخر إسرائيلي إن “المفروض الان يغيروا الصرخه وبدل الموت لأسرائيل يخلوها الموت لحسين محب”، في إشارة إلى شعار الصرخة التي يطلقها الحوثيون بعد كل نشاط وتدعو لإسرائيل بالموت وتجريم نشطاء الجماعة لحسين محب.

وكان الصحفي عبدالكريم المدي قال أمس الجمعة إنه حصل على “معلومات مؤكدة من العاصمة العمانية تُفيد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو التقى وفد الحوثيين المتواجد في مسقط بمبنى رئاسة الوزراء العمانية وبحضور يوسف بن علوي”.

وأضاف “جرى بداية اللقاء طرح عدد من النكات حول شعار الصرخة..حيث قال نتنياهو للوفد الحوثي أنتم تطلبون لنا الموت ونحن نطلب لكم الحياة مما أدى إلى انفجار الجميع بالضحك”.

وتحتظن سلطنة عمان وفود حوثية تقيم فيها بشكل دائم، حيث تربط السلطنة علاقات وثيقة بالحوثيين، ويقيم الناطق الرسمي للجماعة ورئيس فريقها التفاوضي بشكل دائم شبه دائم في مسقط.

وكان تلفزيون سلطنة عُمان قال إن السلطان قابوس بن سعيد استقبل -يوم أمس الخميس- في بيت البركة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو .

رابط مختصر
2018-10-27
أبابيل نت