الجامعة العربية..اللغة العربية تعبر عن هوية الأمة وحضارتها

آخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 6:32 مساءً
الجامعة العربية..اللغة العربية تعبر عن هوية الأمة وحضارتها

أبابيل نت _ متابعات :

اكد السفير بدر الدين علالي الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية ان افتتاح أعمال المنتدى العربي الثالث للغة العربية اليوم بمقر الجامعة يأتي متواكبا مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الموافق 18 ديسمبر من كل عام وهو اليوم الذي اعتمدت فيه الامم المتحدة اللغة العربية كلغة رسمية يتم التعامل بها داخل المنظمة .

وقال علالي في كلمة في افتتاح المنتدى إن اللغة العربية هي أداة التواصل وهي المعبرة عن هويتنا وحضارتنا الأصيلة ولا تقتصر وظيفتها على التواصل فحسب بل هى الأداة التي يفكر ويتعلم بها الانسان وتحفظ التراث الثقافي وهي العامل الأول في انتشار الثقافة والتحضر.

وأكد أن النهوض باللغة بات ضرورة ملحة وواجبا قوميا ووطنيا . مشيرا الى أن الجامعة العربية أولت النهوض باللغة أهمية كبيرة وعقدت منتديين لذلك وتعمل على تنفيذ التوصيات الصادرة عنهما للنهوض بها مستعرضا جهود الامانة العامة في هذا المجال والمسابقات التي تجري بين الطلاب العرب في هذا الخصوص.

وأشار إلى أن هذا المنتدى سيبحث تنفيذ توصيات المنتدى الثاني حيث تم تشكيل لجنة من الدول الاعضاء وبعض المنظمات المعنية لوضع تصور لاطار عربي موحد لاختبار أداء كفاءة اللغة العربية. مضيفا أن اللغة العربية ليست قراءة فقط لكنها قراءة وكتابة لذا يجب علينا الحفاظ أيضا على الخط العربي الاصيل

رابط مختصر
2017-12-18 2017-12-18
أبابيل 2