4 فوائد صحية لفنجان القهوة صباحاً!

آخر تحديث : الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 9:41 صباحًا
4 فوائد صحية لفنجان القهوة صباحاً!

أبابيل نت _ متابعات :

لطالما شكّلت فوائد تناول فنجان القهوة في كل صباح موضوع بحثٍ مثيرٍ للجدل لفتراتٍ طويلة، حيث أثبت عن قدرات هائلة في تعزيز الصحة وتنشيط الجسم وغيرها من الأمور التي سنعددها لكم خلال هذا الموضوع.

ما هي فوائد فنجان القهوة صباحاً؟

غنيّ بمضادات الأكسدة

يحتوي فنجان القهوة صباحاً على دفعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة أكثر حتى من تلك الموجودة في الفواكه والخضار. أمّا أبرز نوعين من مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة هما البوليفينول والأحماض الهيدروسينامية المكافحان للجذور الحرّة المسببة لتلف الخلايا والأمراض.

يخفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني

داء السكري من النوع الثاني هو حالة خطيرة تحدث عندما لا ينتج جسمك الكمية الكافية من الأنسولين أو أنه يقاوم الأنسولين. إلا أن تناول فنجان من القهوة صباحاً يعمل على خفض خطر إصابة الشخص بداء السكري من النوع الثاني. ووفقاً لدراسة أجريت في جامعة هارفارد توصلت إلى نتيجة مفادها أن فنجان واحد من القهوة صباحاً يخفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 9%.

يساعدك على حرق المزيد من الدهون

ومن أبرز فوائد تناول فنجان من القهوة صباحاً هي أنه يساعدك في التخلص من تلك الدهون المتراكمة على محيط الخصر والبطن. فيعمل فنجان القهوة صباحاً على رفع معدل الأيض وحرق المزيد من السعرات الحرارية حتى بدون القيام بأيّ نشاط بدنيّ وهذا ما يجعل منه عاملاً بارزاً للحفاظ على وزن صحي. فالكافيين يمكن أن يزيد معدل الأيض بنسبة 3 إلى 11 % مما يساعدك على حرق المزيد من الدهون على أساس يومي.

يقلّل خطر الإصابة بمرض الباركنسون

كما يمكن أن يساعد تناول فنجان القهوة صباحاً على تقليل أو تأخير تطور مرض باركنسون. فالكافيين في القهوة يمكن أن يساعد في التحكم بالحركة أو الأعراض الحركية لأولئك الذين يعانون من مرض الباركنسون.

بعض النصائح عند تناول فنجان القهوة صباحاً:

للاستفادة من فوائد فنجان القهوة صباحاً عليك الالتزام بالنصائح التالية:

– لا تضيف أبداً الكريمة الكاملة الدسم، المحليات أو حتى السكر إلى فنجان القهوة صباحاً.

– لا تتناول أكثر من فنجانين من القهوة صباحاً أو حتى خلال النهار ذلك لعدم تخطي الكمية الموصى بها من الكافيين خلال اليوم ولتجنّب أضرارها على المعدة والصحة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-11-28
أبابيل 2