5 نصائح للموازنة بين علاقتك مع شريك حياتك وعلاقتك مع أبنائك

آخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 5:31 مساءً
5 نصائح للموازنة بين علاقتك مع شريك حياتك وعلاقتك مع أبنائك

أبابيل نت _ متابعات :

يمثل تحقيق التوازن المثالي بين حياتك الزوجية ومسؤوليات المرء تجاه أبنائه تحدياً كبيراً وصعباً بالنسبة للكثير من الأزواج، فأي خلل في هذا التوازن يمكن أن يثير المشاكل بين الزوجين، ويؤثر سلباً على حياة الأسرة برمتها.

ولا بد من أن يتعرف الزوجان على السبل الكفيلة لتحقيق أكبر قدر من التوازن بين واجباتهما الزوجية وواجباتهما تجاه أبنائهما، في سبيل تحقيق الاستقرار الأسري الذي يضمن حياة ناجحة وسعيدة. لذا فقد أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني 5 طرق ناجعة لتحقيق التوازن في الواجبات على النحو التالي:

1- التعامل بعدل

حاول أن تتعامل بشكل عادل مع شريك حياتك ومع أبنائك في آن معاً، فتخصيص وقت متساوٍ للطرفين يضمن لك تحقيق علاقة متوازنة معهما، ويجنبك الوقوع في المشاكل الناجمة عن تفضيل أحد الطرفين على الآخر.

2- التواصل المستمر مع الشريك

إياك أن تغفل التواصل مع شريك حياتك، بسبب انشغالك بواجباتك تجاه أبنائك على الدوام، لذا حاول أن تخصص وقتاً للتواصل معه كل يوم، وأن لا تشعره بأنه أصبح شخصاً ثانوياً بالنسبة لك.

3- المشاركة في المهام المنزلية

بما أن عبء الأعمال المنزلية عادة ما يقع عل عاتق المرأة، فلا بد من أن يؤثر انشغالها بهذه الأعمال على علاقتها بأسرتها، وهنا يأتي دور الزوج في المشاركة في المهام المنزلية لتخفيف الضغط عن زوجته، وإتاحة الفرصة لها لتخصيص وقت للتواصل مع أبنائها والعناية بهم على نحو أفضل.

4- الاعتناء بالمظهر الخارجي

قد تهمل المرأة في الكثير من الأحيان مظهرها الخارجي، بسبب انشغالها بالأعمال المنزلية والعناية بالأطفال، الأمر الذي قد يؤثر سلباً على علاقتها بزوجها. لذا ينبغي على الزوجة أن تحاول قدر المستطاع التوفيق بين مشاغلها وبين العناية بمظهرها، لكي تبقى أنوثتها محط أنظار زوجها، وتحول دون بحثه عن هذه الأنوثة خارج المنزل.

5- نشر ثقافة الحب في المنزل

حاول أن تعدل في التعبير عن الحب لشريك الحياة وللأبناء، وانشر ثقافة الحب داخل المنزل بشكل يوثق العلاقة بين جميع أفراد الأسرة.

رابط مختصر
2017-10-13
أبابيل 2