الجامعة العربية تجدد دعمها للشعب الفلسطيني بحق تقرير المصير

آخر تحديث : الجمعة 29 مارس 2019 - 6:13 مساءً
الجامعة العربية تجدد دعمها للشعب الفلسطيني بحق تقرير المصير

جددت الجامعة الدول العربية دعمها الكامل لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ودعت الجامعة العربية في بيانها الصادر، اليوم الجمعة ، عن (قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة) بمناسبة الذكرى الـ 43 ليوم الأرض للشعب الفلسطيني الذي يوافق الثلاثين من مارس من كل عام، كافة المؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، والمجتمع الدولي، وجميع الأحرار في العالم إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني والعمل الفوري على وقف الجرائم اليومية المتواصلة التي ترتكبها إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) ضده.

كما دعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته والتحرك لاتخاذ الخطوات جادة لإنهاء الاحتلال والعمل على تأمين حماية دولية للشعب الفلسطيني في وطنه وتمكينه من ممارسة تطلعاته وحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال بدولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، والعمل من أجل التوصل لحل شاملٍ عادلٍ قائم على دولتين، وفق القوانين والقرارات الدولية، ووفق مبادرة السلام العربية.

وطالبت الجامعة العربية الأمم المتحدة، ومجلس الأمن، بالضغط على اسرائيل (القوة القائمة بالإحتلال) لوقف سياساتها وانتهاكاتها بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

رابط مختصر
2019-03-29 2019-03-29
أبابيل 2