من روتانا إلى وزارة الإعلام..8 معلومات عن وزير الإعلام الجديد بالسعودية تركي الشبانة

آخر تحديث : الخميس 27 ديسمبر 2018 - 4:31 مساءً
من روتانا إلى وزارة الإعلام..8 معلومات عن وزير الإعلام الجديد بالسعودية تركي الشبانة

أبابيل نت – الرياض:

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا يقضي بإعادة تشكيل مجلس الوزراء، وتضمن القرار تعيين تركي الشبانة وزيرًا للإعلام. وفيما يلي أبرز المعلومات عن وزير الإعلام السعودي الجديد تركي شبانة.

1- ولد في الرياض، ودرس إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية.

2- في العام 1996 عمل مسؤولا عن محطة «إم بي سي» في الولايات المتحدة ومساعدا للمشرف العام على «إم بي سي» في لندن قبل انتقالها إلى دبي.

3- كما شغل منصب رئيس الإنتاج البرامجي والمشرف العام على قناة «إم بي سي إف إم » الإذاعية، في السابع من يوليو 2002 قدم استقالته من منصبه.

4- أشرف على إنتاج عدد من البرامج التي أنتجت في مراكز المحطة بالقاهرة وبيروت وعمان و الرياض.

5- عين مديرًا لشبكة قنوات روتانا وال بي سي الفضائية اللبنانية التلفزيونية عام 2008 إلى الآن.

6- كما قام بتحويل قناة روتانا خليجية من قناة موسيقية إلى قناة منوعة موجهة لجميع أفراد الأسرة واستقطب عددا من الإعلاميين السابقين في إم بي سي مثل بلال العربي والراحل سعود الدوسري.

7- مجلة فارايتي الأمريكية الشهيرة اختارت تركي الشبانة ضمن قائمة أقوى الشخصيات العاملة في الحقل الإعلامي في العالم، في ديسمبر 2018.

8- كان مسؤولا عن عدد كبير من أكبر المحطات الإعلامية، وأشرف على إنتاج عدد من البرامج التي أنتجت في القاهرة وبيروت وعمان والرياض، قبل أن ينتقل إلى مجموعة “روتانا” في 2008، وشغل منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التلفزيون في مجموعة “روتانا” إلى أن عين اليوم وزيراً للإعلام السعودي.

رابط مختصر
2018-12-27 2018-12-27
أبابيل نت