أنور قرقاش ينفي منع شفيق من السفر ويهاجمه ,, رد الجميل بالنكران,,

آخر تحديث : الخميس 30 نوفمبر 2017 - 3:15 صباحًا
أنور قرقاش ينفي منع شفيق من السفر ويهاجمه ,, رد الجميل بالنكران,,

أبابيل نت _ متابعات :

هاجم وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات أنور قرقاش، مرشح الرئاسة المصري الفريق أحمد شفيق، متهماً إياه برد الجميل بـ”النكران”، وذلك على خلفية زعم الأخير منعه من السفر من قِبل الإمارات.

وقال قرقاش في عدة تدوينات عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر”: “تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران، فقد لجأ إلى الإمارات هارباً من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012”.

وأضاف أن الإمارات قدمت له كل التسهيلات وواجبات الضيافة رغم تحفظها الشديد على بعض مواقفه، مشيراً إلى أن الإمارات آثرت في تعاملها التمسك دوماً بقيم الضيافة والرعاية حباً لمصر والمصريين، منوهاً في الوقت نفسه على وجود عائق لمغادرة شفيق الدولة.

واختتم قرقاش قائلاً: “للأسف، وفِي هذا الموقف الذي يكشف معادن الرجال، لا يسعني إلا أن أضيف مقولة المتنبي، شاعر العرب الكبير، “إذا أنت أكرمت الكريم ملكته، وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا.”

وادعى رئيس الوزراء المصري الأسبق أحمد شفيق أمس (الأربعاء)، في كلمة مسجلة بثتها قناة “الجزيرة” القطرية، أن الإمارات منعته من السفر عقب إعلانه عن عزمه الترشح لخوض غمار انتخابات الرئاسة المصرية المقبلة.

رابط مختصر
2017-11-30
أبابيل 2