الأمن السعودي يلقي القبض علی 4 خلايا لداعش

آخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 6:17 مساءً
الأمن السعودي يلقي القبض علی 4 خلايا لداعش

أبابيل نت-وكالات:

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الخميس إنها ألقت القبض على 4 خلايا في 4 مناطق مختلفة بالمملكة تجند أعضاءًا للقتال في الخارج.

وقالت الداخلية عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إنها أطاحت بأربعة خلايا عنقودية إرهابية بمكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم والقبض على عناصرها وهم (15) سعودياً ، ويمنييْن ، وسوداني.

وأضافت، أن المقبوض عليهم تورطوا في توفير مأوى للمطلوبين أمنياً، ومن بينهم طايع بن سالم الصيعري ، وخالد غازي السرواني ، ونادي مرزوق المضياني عنزي.

وبحسب الداخلية فإن عناصر الخلايا التي تم الإطاحة بها نشطوا في اختيار ورصد الأهداف وتمريرها للتنظيم في الخارج والدعاية والترويج للفكر الضال لتنظيم داعش الإرهابي على شبكة الإنترنت، وتجنيد أشخاص لصالح التنظيم، والتحريض على المشاركة في القتال بمناطق الصراع، وتوفير الدعم المالي للأنشطة الإرهابية.

وقالت الداخلية إن بعض عناصر الخلايا التي تم الإطاحة بها تمتلك خبرات في صناعة الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتأمينها للانتحاريين وتدريبهم على استخدامها.

كما ضبطت الداخلية عددا من الأسلحة الآلية، وأسلحة بيضاء ذات نوعية خطرة،ومبالغ مالية كبيرة تجاوزت مليوني ريال سعودي بحوزة عناصر الخلايا التي تم الإطاحة بها.

رابط مختصر
2017-02-16 2017-02-16
أبابيل 2